“الوطني للإعلام” يدعم عام الخير بمبادرة تضم جميع العاملين في القطاع على مستوى الدولة

دبي _ المنارة _ وام

كشف معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام عن مبادرة جديدة دعما لـ ” عام الخير” تضم كافة العاملين في القطاع على مستوى دولة الإمارات وذلك تأكيدا على مشاركة قطاع الإعلام بصورة عملية في دعم المبادرات الوطنية المهمة والتي تنعكس بالإيجاب على المجتمع من خلال أحد الأدوار الأساسية لهذا القطاع الحيوي وهو رفع الوعي بأهمية وأثر تلك المبادرات وما يستدعيه ذلك من التجاوب والمشاركة المجتمعية.

وأعلن معالي رئيس المجلس الوطني للإعلام خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد برئاسة معاليه أمس ” الثلاثاء ” عن تنظيم الوطني للإعلام مسيرة ” للخير نمشي” يوم الجمعة الموافق 17 مارس الجاري والتي سيدعى للمشاركة فيها جميع العاملين في مختلف المؤسسات الإعلامية على امتداد الدولة تأكيدا على التزام القطاع بدوره تجاه المبادرات التي تنطلق من دولة الإمارات حاملة رسالة خير وسلام لجميع البشر وتحفيزا للمجتمع على المشاركة من أجل عمل فارق إيجابي في حياة كل من تستهدفهم تلك المبادرات النبيلة .

وأكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أن المبادرة تهدف إلى إبراز دور القطاع الإعلامي في دعم وإنجاح المبادرات الوطنية التي تطلقها القيادة الرشيدة وإشراك الإعلاميين في الترويج للرسائل والأهداف السامية لعام الخير وترسيخ قيم العطاء والتطوع لدى العاملين في القطاع الذين تقع على عاتقهم مسؤولية مزدوجة لدعم المبادرات الوطنية من خلال المشاركة فيها والترويج للفعاليات وتشجيع المجتمع على المساهمة الفعالة في هذه المبادرات.

وتناول الاجتماع الموضوعات المتعلقة بالحوكمة ومجموعة من التشريعات المتوقع صدورها قريبا إضافة إلى السياسات واللوائح التي يعمل المجلس على إصدارها ومن ضمنها مشروع نظام الإعلام الإلكتروني الذي يهدف إلى وضع الأسس التنظيمية وآليات مزاولة الأنشطة المرتبطة بالإعلام الإلكتروني بما يحقق المصلحة العامة وتحديد أطر المسؤولية القانونية والأخلاقية وتأكيد احترام القيم الدينية والثقافية والاجتماعية السائدة في الدولة وحماية المجتمع.

كما ناقش مجلس الإدارة خلال الاجتماع إنشاء ناد للمراسلين الأجانب في الدولة وبحث مستجدات مشاركة الإمارات في معرض “إكسبو أستانا 2017″ حيث من المتوقع تسلم الجناح بنهاية مايو المقبل .

وفيما يتعلق بجناح الدولة بمعرض إكسبو دبي 2020 فقد تطرق الاجتماع إلى طرح مناقصة إنشاء جناح الدولة في المعرض والتي من المنتظر أن يتم تعيين المقاول الرئيسي لها بنهاية أبريل.

واطلع المجلس على المبادرات التي سيتم إطلاقها خلال شهر القراءة ومساهمات المجلس في دعم كافة الفعاليات التي سيطلقها القطاع الإعلامي خلال شهر مارس علاوة على استعراض فعاليات عام الخير وآليات تطبيقها بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لتلك الفعاليات.

” للخير نمشي ” مبادرة من المجلس الوطني للإعلام لتعزيز قيم العطاء والمشاركة الفاعلة في عام الخير تهدف إلى ترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وتركز المبادرة على قطاع الإعلام الذي يعد صوت المجتمع ودوره المحوري في مبادرة عام الخير من خلال تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية قيم العطاء ونشر قيم العطاء وخدمة الوطن وترسيخ روح التطوع لدى كافة الفئات الاجتماعية.

وتستهدف المبادرة كافة العاملين في قطاع الإعلام بالدولة بما في ذلك جميع العاملين بالمؤسسات الإعلامية ومراسلو وسائل الإعلام العالمية والمؤثرون في وسائل الإعلام الاجتماعي وموظفو أقسام الاتصال الحكومي والعاملون في شركات العلاقات العامة والدعاية والإعلان وقطاع النشر وجميع من لديهم رخص صادرة عن المجلس الوطني للإعلام بالإضافة إلى طلاب كليات الاتصال والإعلام في الجامعات الإماراتية.

You may also like...

0 thoughts on ““الوطني للإعلام” يدعم عام الخير بمبادرة تضم جميع العاملين في القطاع على مستوى الدولة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram