إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في أبوظبي

أعلن مسؤول في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، الأحد 5 مارس/آذار، أن الهيئة تسعى لتمويل بناء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية قيمتها 3.2 مليار درهم إماراتي في أبريل/نيسان المقبل.

وبحسب الهيئة ستكون أكبر محطة توليد طاقة شمسية في العالم، بإنتاج يقدر بـ 1177 ميغاواط، إذ يعد المشروع أول خطوة للهيئة في مجال الطاقة المتجددة حيث تهدف أبوظبي إلى توليد 7% من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول 2020.

وفي الأسبوع الماضي قالت الهيئة إنها اختارت كونسورتيوم طماروبيني غورب” اليابانية و”جينكو سولار هولدنغ” الصينية، واختير عرض الشركتين من بين ستة عروض تلقتها الهيئة في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال مدير دائرة الخصخصة في هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي “عادل السعيدي” إن المشروع سيمول بنسبة 25% من خلال أسهم و 75% عبر ديون حيث ستشارك الهيئة بالأسهم وستمول بنوك محلية ودولية الدين.

وأضاف السعيدي أن مقدمي العرض الفائز عرضوا توفير الكهرباء بسعر 2.42 سنت للكيلوواط ساعي وهو من أكثر الأسعار تنافسية حتى الآن في قطاع الطاقة الشمسية، وستتأسس شركة ذات غرض خاص لإدارة المشروع ستمتلك الهيئة 60% فيها بينما ستحوز “ماروبيني وجينكو” الـ40% الباقية.

المصدر: وكالات

You may also like...

0 thoughts on “إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في أبوظبي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram