حقيبة نسأية أغلا من الذهب

تشكّل حقيبة “بيركين ” Birkin من Hermes واحدة من أشهر و أفخر الحقائب في العالم، حيث تحلم العديد من النساء باقتنائها ليستحقن لقب “فاشينيستا” عن جدارة. ولكن هل تعلمون أن حقيبة Birkin أغلى بقيمتها من الذهب. هذا ما أكده مؤخراً موقع Baghunter الشهير الذي يعنى بشراء وإعادة بيع الحقائب الفاخرة.
وقد أشار هذا الموقع المتخصص إلى أن سعر هذه الحقيبة ارتفع بنسبة 14% في السنة الماضية، ما يجعل منها استثماراً مربحاً جداً يفوق بقيمته قيمة الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة. وخلافاً لسعر الذهب، فإن سعر حقيبة Birkin لم ينخفض أبداً خلال السنوات الـ35 الماضية، كما أن سعرها سجّل ارتفاعاً بنسبة 500% خلال هذه الفترة، ومن المنتظر أن يتضاعف خلال السنوات العشر المقبلة.

النجمة جاين بيركين في بداياتها عندما كانت ملهمة هذه الحقيبة
سُميت حقيبة Birkin باسمها تيمناً بالنجمة الفرنسية جاين بيركين، وهي الحقيبة المفضّلة لدى  المشاهير والنجمات. أما سعرها فيبدأ بحوالي 7000$ ليتخطى الـ200000$ عندما تكون مصنوعة من #جلد_طبيعي فاخر ونادر كجلد النعام أو  جلد التمساح.

يتم تصنيع حقيبة Birkin يدوياً في محترفات دار Hermes الفرنسية، ويعود ارتفاع سعرها إلى نوعية  جلودها الفاخرة ، والمهارة والحرفية العالية التي يتطلبه تنفيذها. وقد أشارت الإحصاءات إلى أنه في العام 2014 تم تصنيع حوالي 70 ألف حقيبة Birkin أما لائحة الانتظار للحصول على حقيبة مماثلة من محلاّت Hermes فيمكن أن تطول حتى 6 سنوات.

You may also like...

0 thoughts on “حقيبة نسأية أغلا من الذهب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram