عبر توأمتها مع ابوظبي جائزة “حارس المدينة” ومشروع لجمع الذاكرة في عاصمة الثقافة الأردنية

أطلقت الرابطة الاردنية لمبدعي مدينة المفرق، بوصفها عاصمة الثقافة الأردنية 2017م، جائزة مجتمعية فريدة، مقتبسة عن جائزة ابوظبي، التي اطلقتها حكومة ابوظبي بمرسومها الأميري 29 لسنة 2005 لتكريم المواطنين والمقيمين الذين قدموا خدمات جليلة لها. وذلك تزامنا مع احتفالات مدينة المفرق التي ستبدأ فعالياتها الثقافية خلال الشهر الجاري.

وقال رئيس رابطة مبدعي المفرق، سعادة المستشار الاعلامي عبدالله شاهين، أن مشروع جائزة “حارس المدينة”، يسعى الى إقامة توأمة ثقافية مع مدينة ابوظبي، وذلك لما تتمتع بها مدينة المفرق من جغرافية وجمال طبيعي وعمق تراثي وتنوع سكاني تشبه الى حد كبير مدينة ابوظبي، حاثا الإشقاء الإماراتيين على زيارتها والتعرف عن كثب الى مواقعها الأثرية الضاربة في جذور التاريخ العربي القديم، وقصورها الأموية ومساجدها وكنائسها الأقدم في العالم.

وأشار شاهين الى أن الرابطة بدأت بوضع الأطر العامة لجمع ذاكر المدينة وتوثيقها في كتاب موسوعي يشارك في تأليفه نخبة من كتاب ومثقفو المدينة و يتناول سيرا شخصية لابرز الرموز المجتمعية الذين اثروا فيها ونتركوا بصماتهم الخالدة بمختلف المجالات الفكرية والدينية والفنية والخدمية العامة، بدءا منذ نشأت المدينة الحديثة في العام 1925.

وأوضح ان العمل جاري مع الشركاء في المدينة لبدء تنفيذ هذين المشروعين، وفي مقدمتهم الموقع الإعلامي الرسمي (المفرق اليوم) و دار الياطر، وعدد من الرعاة والداعمين في القطاعين العام والخاص، بغية إعداد استمارات الترشيح لجائزة “حارس المدينة” والتي ستمنح في دورتها الأولى بحفل شعبي نهاية العام، بعد فرز الإصوات والنظر في الأعمال التي قام بها المرشحون من قبل لجنة الجائزة.

ويمكن لسكان المدينة ترشيح انفسهم أو غيرهم سواء ممن هم على قيد الحياة أو ممن غادرونا الى مثواهم الطيب، كما سيتم النظر في طلبات الترشيح لتوازن بين عدد الأصوات ونوعية الأعمال. وسيحصل الفائز على (مفتاح ذهبي) ومبلغ مقدي وشهادة شكر وتقدير من مجتمع المدينة، كما سيتم إدراج سيرته الشخصية مفصلة في كتاب ذاكرة المدينة.

وتهدف الجائزة الى تسليط الضوء على الجنود المجهولين الذي قدموا خدمات وأعمال خيرة نبيلة، وتقديم الشكر والعرفان لهم ولذويهم، وإذكاء روح التنافس الشريف بين الأفراد لحثهم على المزيد من العمل التطوعي الخيري لخدمة المدينة وقاطنيها.

 

You may also like...

0 thoughts on “عبر توأمتها مع ابوظبي جائزة “حارس المدينة” ومشروع لجمع الذاكرة في عاصمة الثقافة الأردنية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram