نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار في الشرق الأوسط

دبي _ المنارة _ وام

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رسميا اليوم الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار في الشرق الأوسط التي تنظمها مدينة دبي للإنتاج في فندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي .

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته خلال المؤتمر ” في خضم التغييرات الهائلة التي تؤثر على صناعة الأخبار فإنكم تحملون على عاتقكم مسؤولية العمل في هذه المهنة الحساسة .. وإذ تعملون على ترسيخ حضوركم في الساحة الرقمية وتولون الاهتمام الشديد لنتائج عملكم يتعين عليكم أن تواصلوا السعي لتحقيق الغرض الأساسي من الصحافة ألا وهو إمداد السكان بالمعلومات الدقيقة والموثوقة التي يحتاجون إليها للعيش والعمل في مجتمع حر ” .

وسلط معاليه الضوء على المشروع الوطني لمحو الأمية مشيرا إلى أحد التحديات الرئيسية في العصر الرقمي وهو فصل الحقيقة عن الخيال حيث يرتبط المشروع الوطني لمحو الأمية بمشروع الفيسبوك الصحافي ويهدف إلى إعداد محررين مستنيرين .. ففي ضوء التدفق غير المسبوق للبيانات والمعلومات أصبح بإمكان أي شخص أن ينشر ما يريد وبات الجميع يرغبون بأن يصبحوا محررين وبالطبع إن العالم سيكون أفضل إذا تحول جميع هؤلاء إلى محررين مستنيرين ” .

وأشار معاليه إلى المبادئ الأساسية التي أنشأتها جمعية الصحافة الأمريكية من خلال التشاور مع الممارسين والمنظرين العالميين للصحافة والتي ينبغي على جميع الصحفيين والمؤسسات الصحفية أن تسعى جاهدة لتطبيقها بما في ذلك الالتزام بالحقيقة والولاء للشعب والالتزام بقواعد التحقق.

من جانبه توجه ماجد السويدي المدير العام لمدينة دبي للإنتاج التي تشارك في تنظيم هذا الحدث بالشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .. وقال ” يواجه قطاع النشر حول العالم تحديات كبيرة وقد حرصت مجمعات الأعمال المدفوعة بالابتكار في دبي ومن بينها مدينة دبي للإنتاج على التعامل بكفاءة مع تحديات الرقمنة التي تواجه القطاع ” .

وأضاف ” نحن نقدم للمبتكرين ورواد الأعمال وجهة مثالية تتبنى التغيير وتدعم ازدهار المجتمع المحلي عبر العديد من المميزات الفريدة بما في ذلك البنية التحتية عالمية المستوى والنفاذ إلى مزودي الخدمات والموقع الجغرافي بالقرب من القطاع الإعلامي الذي يشهد نموا متسارعا في المنطقة “.

وعقب كلمة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رحب كل من إبراهيم بادي عضو مجلس إدارة دار الحياة من الإمارات وماجد السويدي المدير العام لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج في الإمارات وصالح الحميدان رئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار في الشرق الأوسط من السعودية بانعقاد هذا المؤتمر مؤكدين على توفر الفرصة المثالية لإجراء حوارات مثمرة حول القطاع.

ويستضيف برنامج المؤتمر هذا العام عددا من خبراء القطاع في المنطقة وحول العالم مثل ماريو غارسيا المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “غارسيا ميديا” وكيفن بيتي الرئيس التنفيذي لمؤسسة “دي إم جي ميديا” في المملكة المتحدة والتي تعتبر الجهة الناشرة لصحف “ديلي ميل” و”ميترو” و”ميل أونلاين” الذي يعد أكبر موقع لصحيفة باللغة الإنجليزية في العالم.

يذكر أن مؤتمر الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار في الشرق الأوسط يعتبر الوجهة السنوية لاجتماع أبرز ناشري الأخبار في المنطقة طوال أكثر من عقد.

ويستقطب المؤتمر – الذي يستمر حتى يوم غد – الناشرين والرؤساء التنفيذيين والمديرين ورؤساء التحرير وغيرهم من كبار الشخصيات التنفيذية إلى دبي لمناقشة دراسات الحالة المقدمة من أنحاء العالم.

You may also like...

0 thoughts on “نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار في الشرق الأوسط”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram