إطلاق برنامج التعليم التنفيذي لتصميم المستقبل في دبي

دبي _ المنارة _ وام

أطلقت أكاديمية دبي للمستقبل برنامج التعليم التنفيذي لتصميم المستقبل بالشراكة مع مؤسسة ثنك وجامعة ستانفورد الأمريكية .

يهدف البرنامج إلى تعزيز نقل المعرفة ورفع مستوى الوعي حول أبرز الاتجاهات العالمية والمستقبلية في القطاعات الحيوية مثل الطاقة المتجددة والمياه والنقل والتعليم والصحة والتكنولوجيا والفضاء والتي تمثل محاور الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم.

يسعى البرنامج إلى إعداد القياديين بالقطاعين الحكومي والخاص للتكيف مع المتغيرات المستقبلية التي تؤثر على تنمية القطاعات المختلفة بما فيها الروبوتات و الذكاء الاصطناعي و البلوك تشين و إنترنت الأشياء وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة وإثراء خبراتهم بنماذج علمية وعملية.

شارك في البرنامج نخبة من المدراء التنفيذيين في عدد من المؤسسات الحكومية وكبرى الشركات الخاصة إلى جانب مجموعة من المديرين التنفيذيين هيئة كهرباء ومياه دبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

و قالت مها المزينة مدير مشاريع في مؤسسة دبي للمستقبل إن برامج أكاديمية دبي للمستقبل تسعى لبناء قدرات القادة وصقل مهاراتهم ورفع جاهزيتهم لمتغيرات المستقبل .. وهذه البرامج التي يقدمها نخبة من ذوي الخبرة في العالم تستهدف تعزيز قدرات قيادات الصف الأول والثاني في المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة على استشراف وصناعة المستقبل، وذلك من خلال استعراض نماذج علمية.

شمل البرنامج جلسة حول محركات النمو التكنولوجي قدمها جون كليبنجر من مؤسسة” آي دي 3 ” وتخلله أيضا جلسة حول الذكاء الآلي والروبوتات تم فيها مناقشة قدرة الروبوتات في مواصلة تخطي القدرات البشرية والقيام بالممارسات والأعمال بشكل أفضل مقارنة بالإنسان والتعرف على أحدث الاتجاهات والتطبيقات والآثار الناتجة عن ذلك.

واستعرض المشاركون التحول التدريجي لمنصات انترنت الأشياء من مجرد تقنيات متفرقة إلى حلول متكاملة متصلة بشبكة الإنترنت يمكن للمؤسسات العامة والخاصة توظيفها والاستفادة منها على مختلف المستويات .

You may also like...

0 thoughts on “إطلاق برنامج التعليم التنفيذي لتصميم المستقبل في دبي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram