عادل عبدالله يغني “القرب نسنس” في جامعة نيويورك أبوظبي

ضمن فعاليات “مهرجان أبوظبي”، شارك الفنان عادل عبدالله بتقديم أغنية “القرب نسنس” ضمن فقرات العرض العالمي الأول لحفل «إيقاعات خليجية على أنغام الجاز»، في قاعة الصندوق الأسود في جامعة نيويورك أبوظبي.

وتعد أغنية “القرب نسنس” واحدة من أبرز أغنيات التراث اليمني العريق، وهي من كلمات الشاعر الصوفي أبوبكر العيدروس، المتوفى عام 1508م، حيث تم إعادة قولبتها موسيقياً من خلال دمج الإيقاعات الخليجية بموسيقا الجاز، ضمن مشروع فني عمل عليه العازف الأميركي (لبناني الأصل) طارق يمني بتكليف من مهرجان أبوظبي.

من جهته أبدى مغني العمل الفنان عادل عبدالله اعتزازه بهذا المنجز الفني، قائلاً ” بقدر ما يرى البعض في هذه الخطوة مغامرة غير مأمونة العواقب، فإني أرى فيها إعادة اكتشاف لإمكانات الإيقاع الخليجي، وقدرته على التجدد والاندماج مع أنماط موسيقية من مختلف ثقافات العالم”.

وتوجه الفنان بالشكر إلى مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، التي تبنت هذا العمل الهادف والجريء، ووجه تحية تقدير إلى زملائه المشاركين في العرض وفرقة الإيقاعات الخليجية بقيادة الفنان الإماراتي خليفة الجاسم .

يذكر أن الحفل حظي بإقبال جماهيري فاق التوقعات التي كانت ترجّح اقتصاره على الإعلاميين المعنيين والنخَب الموسيقية، إلا أنه جذب عدداً كبيرا من متذوقي الفنون، ومن النجوم حضرت الفنانة نادية المنصوري، إلى جانب مهتمين بالشأن الثقافي تتقدمهم السيدة هدى إبراهيم الخميس مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمدير الفني لمهرجان أبوظبي.

You may also like...

0 thoughts on “عادل عبدالله يغني “القرب نسنس” في جامعة نيويورك أبوظبي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram