محمد بن راشد: الإمارات ستظل ملتقـــى للجمال والخير والسلام

المنارة_دبي :وام

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أمس، حفل الاستقبال الذي نظمته مؤسسة مدينة ميدان في الفضاء الخارجي بمدينة محمد بن راشد لملاك الخيل وضيوف مهرجان كأس دبي العالمي لسباق الخيل، الذي سينطلق مساء غد، على أرض ميدان بمنطقة ند الشبا في دبي، بمشاركة خيرة الخيول من دولة الإمارات ومن عدد من الدول العربية والأجنبية.

وشهد الحفل مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان سعيد حميد الطاير، وحشد من ملاك الخيل والمدربين والفرسان الذين سيشاركون في الحدث العالمي يوم غدٍ.

وبدأ الحفل الذي تخلله تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل بالسلام الوطني، ثم لوحات تراثية عكست تمازج الماضي العريق مع الحاضر المتجدد من مسيرة شعبنا المظفرة.

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور عرضاً فنياً يمزج بين دبي القديمة بعراقتها وأصالتها ودبي الحديثة بحضارتها وثقافات مجتمعها المتنوع، الذي يعكس أسلوب ونمط الحياة العصرية في مجتمع دولة الإمارات، مع الحفاظ على تراث وتقاليد وقيم شعبنا العربي المسلم والاعتزاز بها، ثم قدم عدد من الطائرات بدون طيار في سماء موقع الحفل تشكيلات ضوئية أضاءت سماء المنطقة وأبهرت الناظرين.

وتبع ذلك عرض «فيديو» شاهده سموه والحضور للتعريف بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للخيل والفروسية في نسختها الأولى، التي تتزامن والنسخة الثانية والعشرين من كأس دبي العالمي للخيل، ثم قام سموه بتكريم الأمير خالد بن عبدالله آل سعود، الفائز بالجائزة العليا للعطاء الدؤوب، في حين كرّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائز بأفضل خيل «Highland reel»، والفائزة بجائزة اختيار الجمهور كاي تشيونغ كاركيي.

إلى ذلك، تسلم سمو ولي عهد دبي جائزة أفضل مالك خيل «غودولفين» من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي سلم كذلك جائزة أفضل فارس الى كريستوف سوميليون، وجائزة أفضل مدرب الى ايدان اوبرايين.

ثم التقطت في ختام الحفل الصور التذكارية للفائزين مع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي هنأهم جميعاً. ورحب سموه بضيوف كأس دبي العالمي للخيل من ملاك للخيل وعائلاتهم ومدربين وفرسان ومدعوين من جميع أنحاء العالم، مؤكداً سموه خلال تجاذبه أطراف الحديث مع الضيوف أن دولة الإمارات ستظل ملتقى للجمال والخير والسلام، وموئلاً للثقافات وعشاق الفن والفروسية، وكل الباحثين عن السعادة والاستقرار والعيش الرغيد.

ونوه سموه بأهمية مهرجان كأس دبي العالمي للخيل واستمراريته على مدى اثنين وعشرين عاماً بهذا الزخم وهذا الإقبال المتزايد من قبل ملاك الخيل الكبار في العالم، ما يعكس أهمية الحدث واطمئنان المشاركين فيه إلى سلامتهم وسلامة خيولهم، وشفافية المنافسة والجائزة التي تعد الأغلى عالمياً، ناهيك عن كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي يحظى به ضيوف الإمارات الذين حلوا أهلاً ونزلوا سهلاً.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: الإمارات ستظل ملتقـــى للجمال والخير والسلام”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram