محمد بن راشد يستقبل رئيس كازاخستان

دبي _ المنارة _ وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم فخامة الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان والوفد المرافق .

ورحب سموه بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالرئيس الضيف مؤكدا عمق علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان على مختلف المستويات .

من جهته أعرب فخامة الرئيس نزار باييف عن سروره بزيارة دولة الإمارات ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتباحث مع سموه حول سبل توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين والتأكيد على أهمية الروابط التي تجمعهما منذ استقلال بلاده عن الإتحاد السوفيتي السابق .

و أشار فخامته إلى الإنجازات العظيمة التي تحققت لشعب الإمارات على جميع الصعد .. معربا عن إعجابه بالتحولات الكبيرة والمستمرة في مدينة دبي التي أبهرت العالم بتطورها المذهل ووصف إنجازاتها بأنها عالمية بامتياز .

وقال فخامته : ” نحن عندما قررنا تحديث العاصمة أستانا وبناء بنية تحتية مثالية أخذنا في الإعتبار ما أنجزته دبي والذي اعتبرناه في كازاخستان مثالا يحتذى لتطوير عاصمتنا خاصة لجهة تأسيس مركز آستانا المالي العالمي”.

إلي ذلك ثمن صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عاليا انطباعات وشهادة فخامة رئيس جمهورية كازاخستان تجاه دولة الإمارات عموما ودبي خاصة مؤكدا أن خبرة دولة الإمارات وتجربتها الناجحة في شتى المجالات هي في خدمة الأشقاء والأصدقاء .. وقال سموه : ” نحن مستعدون للمساهمة بطريقة أو بآخرى في تطوير مركز آستانا المالي العالمي ومرافق آخرى في كازاخستان ونحن في دولة الإمارات نرحب بأي طلب أو توجه من قبل الأصدقاء في كازاخستان ” .

وقد قبل سموه دعوة رسمية من فخامة الرئيس الكازاخي لزيارة أستانا على أن يحدد موعدها في الوقت المناسب شاكرا سموه ومقدرا لفخامة الرئيس دعوته الكريمة .

حضر اللقاء .. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الضيف ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي .

كما حضر اللقاء .. معالي نورلان أونجانوف مساعد رئيس جمهورية كازاخستان ومعالي عسكر مامين النائب الأول لرئيس الوزراء وسعادة خيرات لاما شريف سفير كازاخستان لدى الدولة وسعادة خيرات كيليمبيتوف محافظ مركز أستانا المالي ومحافظ أستانا وعدد من المسؤولين .

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد يستقبل رئيس كازاخستان”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram