هل ستجمع كوبا أمريكا ميسي وكريستيانو على أرضها

أكدت تقارير صحفية، بأن البرازيل تقدمت بخطة مثيرة، من أجل تنظيم كأس أمم أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقبلة في 2019، تتضمن دعوة 4 منتخبات أوروبية تتحدث لغات مشتقة من اللاتينية.

ووفقا لصحيفة غلوبوسبورت فإن الاتحاد اللاتيني لكرة القدم (الكونميبول) يرغب في توسيع أعداد المشاركين في البطولة من 12 إلى 16 فريقا.

ويشارك في بطولة كوبا أمريكا في العادة المنتخبات العشرة في قارة أمريكا الجنوبية، إضافة إلى منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، من قارة أمريكا الشمالية.

ولكن نسخة 2019، بحسب رأي الصحيفة، ستشهد دعوة من الاتحاد البرازيلي لأربعة منتخبات من القارة العجوز، تتحدث لغات مشتقة من اللاتينية الأم، وهي: البرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

وستكون هذه الفرصة الأخيرة لمشاهدة هذه المنتخبات الأوروبية في ضيافة أمريكا الجنوبية، حيث ستنتقل بطولة كوبا أمريكا إلى الأعوام الزوجية، بدلا من الفردية، اعتبارا من النسخة التالية لـ2019، والتي ستقام بالتوازي مع يورو 2020، لتكون بطولة جذابة لكبار نجوم القارة المحترفين فى أوروبا، ولكي لا تكون مكلفة مالية على دول أمريكا الجنوبية التى تنظم البطولة.

وحسب نفس المصدر، فإن اتحاد أمريكا الجنوبية، وجه الدعوة للمنتخب الإسباني أكثر من مرة، لكن الجدول الزمني كان عائقا أمام مشاركته.

المصدر: وكالات

You may also like...

0 thoughts on “هل ستجمع كوبا أمريكا ميسي وكريستيانو على أرضها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram