” الدولي للنقل الجوي ” يتوقع إرتفاع عدد المسافرين بمطارات الدولة بنسبة 6.3 بالمائة خلال2017

دبي _ المنارة _ وام

يتوقع أن تسجل مطارات دولة الإمارات زيادة سنوية بنسبة 6.3 بالمائة في عدد المسافرين العام الحالى وفقا لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وانخفاض أسعار النفط .

ويعتبر قطاع الطيران من أهم المجالات التي يركز عليها برنامج ندوات معرض سوق السفر العربي” الملتقى 2017 ” الذي تعقد فعالياته خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري بمركز دبي التجاري العالمي .. وستدار جلساته من قبل جون ستريكلاند مدير شركة “JLS” للاستشارات الذي يتمتع بخبرة تمتد لـ 33 عاما.

و تبدو التوقعات جيدة لشركات الطيران والمطارات الرئيسية في الشرق الأوسط بعدما توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي تسجيل 258 مليون راكب إضافي سنويا على الرحلات الجوية إلى وداخل ومن الشرق الأوسط بحلول عام 2035 وستكون هناك حاجة لأكثر من 58 ألف طيار في المنطقة بحلول ذلك الوقت لتلبية الزيادة في الطلب.

وتوجد حاليا العديد من مشاريع الطيران الكبرى الجارية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط على نطاق أوسع وقد سجلت المطارات في المنطقة زيادة في قدرتها الاستيعابية في عام 2016 بنسبة 13.9 بالمائة ومن المتوقع أن ترتفع أيضا في العام 2017 بنسبة 10.1 بالمائة .

وفي الوقت نفسه من المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين في الشرق الأوسط بنسبة 9 بالمائة فقط هذا العام مقارنة لحوالي 10.8 بالمائة في العام 2016.

وأوضح سيمون بريس مدير أول معرض سوق السفر العربي أن قطاع الطيران يعد من أهم المواضيع الرئيسية التي يناقشها المشاركون في معرض سوق السفر العربي ومع استمرار الاستثمار في البنية التحتية لقطاع النقل ومشاريع التوسع في المطارات المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، فإن نمو أعداد المسافرين سيستمر بالارتفاع دون هوادة.

وتشمل قائمة شركات الطيران المشاركة في معرض سوق السفر العربي طيران سيشل والخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الملكية الهولندية وطيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي وطيران ناس والخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا وطيران الشرق الأوسط والطيران العماني و الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية السريلانكية والخطوط الجوية الماليزية والخطوط الجوية الفلبينية والخطوط الجوية التايلاندية والخطوط الجوية التركية

You may also like...

0 thoughts on “” الدولي للنقل الجوي ” يتوقع إرتفاع عدد المسافرين بمطارات الدولة بنسبة 6.3 بالمائة خلال2017”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram