افتتاح مستشفى الإمارات الميداني المتحرك في زنجبار لعلاج الأطفال والمسنين

دبي _ المنارة _ وام

يقدم المستشفى الإماراتي الميداني التطوعي المتحرك في محطته الحالية في جزيرة الزنجبار أفضل الخدمات الانسانية التشخيصية والعلاجية والوقائية للفئات المعوزة من الأطفال والمسنين بإشراف فريق طبي إماراتي ــ تنزاني تطوعي مشترك من العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة في البلدين.
وجاء افتتاح المستشفى في زنجبار استجابة لدعوة رسمية من وزارة الصحة التنزانية وانسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” أن يكون عام 2017 عاما للخير ولتعزيز العمل الإنساني لدولة الإمارات والاستجابة للاحتياجات الإنسانية.
و يعمل في المستشفى الاماراتي المتحرك / 50 / شخصا من الكوادر الطبية التطوعية الإماراتي والتنزانية برئاسة جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء بجانب أطباء وجراحين من الإمارات وتنزانيا وأميركا وفرنسا وبريطانيا وكندا ومصر إضافة إلى باكستان وجنوب إفريقيا والهند تحت إطار تطوعي ومظلة انسانية.
و يأتي عمل الفريق الطبي الجراحي في إطار مبادرة ” حملة العطاء لعلاج مليون طفل ومسن  ” التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي استطاعت في السبعة عشر سنة الماضية من الوصول برسالتها الانسانية للملايين في مختلف دول العالم وعلاج ما يزيد عن خمسة مليون طفل ومسن واجراء عشرة الف عملية جراحية مجانية للفقراء.. فيما تأتي المهام الانسانية للفريق الإماراتي الطبي التطوعي .. استجابة لتوجيهات القيادة الحكيمة بتبني مبادرات انسانية واستكمالا للمهام الانسانية لمبادرة زايد العطاء في مختلف دول العالم والتي استطاعت خلال الـ/ 17 / سنة الماضية من الوصول برسالتها الانسانية للملايين من البشر انطلاقا من الامارات والسودان والصومال والأردن وسوريا ولبنان وتنزانيا وهايتي واندونيسيا ومؤخرا تنزانيا.
ورفعت معالي أومي علي معليمو وزيرة الصحة التنزانية الشكر والتقدير باسم حكومة تنزانيا الى حكومة دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. على المبادرات الانسانية التي تنفذها لاغاثة المنكوبين والمتضررين والمرضى المعوزين في شتى انحاء العالم .. مؤكدة أن الإمارات سباقة في هذا المجال على المستوى العالمي وهي رائدة في مجال مساعدة المحتاجين ومد يد العون والمساعدة.
وثمنت وزيرة الصحة التنزانية جهود دولة الإمارات على الصعيد العالمي في مجال العلاج والوقاية من أمراض القلب وتبني المبادرات الصحية ذات البعد الانساني لمساعدة وإغاثة المحتاجين والمتضررين في شتى أنحاء العالم.. مؤكدة ان تنزانيا شاركت في العديد من البعثات الطبية لمستشفيات الامارات الانسانية بخبراتها واطبائها إيمانا بأهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والذي يعود بالنفع على الفئات المعوزة من المرضى في مختلف دول العالم.
وقالت ان الإمارات سباقة في مساعدة المرضى والشعوب المحتاجة دون تفرقة بين دين أو جنس أو عرق ..مؤكدة حرص المؤسسات الصحية الاماراتية والتنزانية على العمل المشترك ضمن الفريق الطبي والجراحي للمستشفى المتحرك في مهامه داخل القرى التنزانية أو في برامجه العالمية في العديد من الدول الشقيقة والصديقة   وأكدت أن الكوادر الطبية التنزانية سعيدة بالشراكة مع مبادرة زايد العطاء .. لافتة الى أن الإمارات من الدول الرائدة على المستوى العالمي في تقديم المساعدة وتنفيذ البرامج الصحية للمرضى المعوزين في شتى بقاع الارض.
من جانبها أكدت سعادة موزة العتيبة عضو مجلس أمناء ” مبادرة زايد العطاء ” حرص القيادة الحكيمة على تبني المبادرات الانسانية الهادفة الى التخفيف من معاناة الفئات المعوزة وتمكين الشباب المتخصص في العمل التطوعي والعطاء الانساني انسجاما مع توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بان يكون عام 2017 عاما للخير وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي والانساني.
من جانبه قال سعادة سلطان الخيال أمين عام مؤسسة بيت الشارقة الخيري عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء .. إن عشرات المتطوعين أبدوا استعدادهم للعمل مع فريق المستشفى الإماراتي ـ التنزاني المتحرك خلال تواجده في محطتة الحالية في زنجبار .. موضحا أن التنسيق يجري لتسجيل الراغبين في التطوع بما يحقق الأهداف المرجوة إضافة الى برامج بناء القدرات وتطوير المهارات في مجال الطب الميداني.
وأكد أن الخطة التشغيلية لعمل المستشفى الميداني في الزنجبار تستمر على مدى عدة أشهر حيث يستقبل خلالها الحالات المرضية المعوزة التي تحتاج الى برامج تشخيصية وعلاجية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة التنزانية  وأوضح أن المستشفى الإماراتي التنزاني المتحرك يضم / 20 / سريرا قابلة للزيادة الى / 50 / سريرا إضافة الى وحدات للطوارى والباطنية والقلب والأطفال والعيون فضلا عن الجراحة التخصصية المتوسطة ومختبر متكامل لفحص وظائف القلب ومعدات تعقيم وأدوات طبية ووحدات رعاية مكثفة بجانب قسم للرعاية الدنيا وصيدلية ومختبر وقسم أشعة وقسم صيانة ووحدة لتوليد الطاقة وامدادات طبية ذات اجل محدد  وأكد أنه سيتم خلال المحطة الحالية للمستشفى الميداني في الزنجبار تكثيف عمل العيادات التخصصية وتنظيم زيارات ميدانية الى مزيد من المناطق والأحياء السكنية ضمن الخطة التشغيلية المعتمدة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لتقديم برامجها التشخيصية والعلاجية المجانية.
و يأتي إطلاق المستشفى المتحرك استكمالا للمبادرات الإنسانية لزايد العطاء منذ تدشينها عام 2000 والتي استطاعت أن تصل برسالتها الانسانية لما يزيد عن خمسة ملايين طفل ومسن وإجراء ما يزيد عن / 10 / آلاف عملية قلب في مختلف دول العالم.
وأثنى على جهود الشركاء من المؤسسات الحكومية والخاصة الإماراتية والتنزانية الذين سخروا إمكاناتهم للكوادر الطبية والجراحية التطوعية للقيام بمهامها الانسانية لعلاج الفقراء من الأطفال والكبار.
من ناحيته قال عبدالله بن زايد المدير التنفيذي لجمعية دار البر  إن برنامج عمل المستشفى التطوعي يتضمن جولات ميدانية في مختلف أنحاء الزنجبار لتقديم خدماته المجانية لاستقبال الحالات المرضية والمراجعين وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية من قبل نخبة من الأطباء والكوادر الفنية ذات الخبرة الواسعة والكفاءة العالية وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية الحكومية  وأوضح أن المستشفى التطوعي يهدف إلى تقديم العلاج الطبي والوقائي والتأهيلي والعون الاجتماعي والنفسي للمرضى المعوزين وذلك تحت إطار تطوعي خاصة للأطفال من الأسر محدودة الدخل حيث تقدم الخدمات مجانا وتعمل في المستشفى كوادر طبية إماراتية وأطباء من أشهر المراكز العالمية.
وأشار إلى أنه يتوفر في المستشفى المتحرك صيدلية مجهزة بالأدوية والمستحضرات الطبية التي توفر للمرضى والمراجعين مجانا وفقا للوصفات الصادرة عن الأطباء المعالجين .

You may also like...

0 thoughts on “افتتاح مستشفى الإمارات الميداني المتحرك في زنجبار لعلاج الأطفال والمسنين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram