30 حلقة جديدة خاصة بشهر رمضان الفضيل، يطلقها برنامج “افتح يا سمسم”

 

  • 30 حلقة جديدة خاصة ستبثّ خلال شهر رمضان الفضيل.
  • ستُستخدم في السلسلة دمى برنامج “افتح يا سمسم” لمساعدة الأطفال وعائلاتهم على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وحزماً في حياتهم اليومية.
  • فقرات”احلم، خطّط، حقّق” تحمل رسائل موجهة للأطفال نحو تعزيز قدرات التعامل مع الأمور المالية

 يتميز شهر رمضان الفضيل بكونه فرصة للارتقاء بالنفس، عبر إكسابها الكثير من القِيَم الإيجابية التي يطمح كل إنسان للتحلّي بها. لهذا قامت مؤسسة بداية للإعلام، المنتج الرسمي لبرنامج (افتح يا سمسم)، ضمن سعيها إلى تطوير محتوى تعليمي عربي للأطفال، بالشراكة مع ورشة سيسمي(Sesame Workshop) ، مؤسس برنامج سيسمي ستريت (Sesame Street)، بإعداد سلسلة جديدة خاصة بشهر رمضان الفضيل. وتتكون  سلسلة رمضان  من 30 حلقة، مدة كل حلقة 12 دقيقة تُقدَّم المعلومات المفيدة حول  التعامل مع الأمور المالية  في سياق من الفرح والمتعة.

وتم تصميم سلسلة  رمضان لتشمل فقرات “احلم، خطّط، حقّق” لتعزيز القدرات الإبداعية لحل المشاكل لدى الأطفال. وتعرض  كل حلقة فقرة  من“احلم، خطّط، حقّق” كجزء من مبادرة تعاونية مع ورشة سيسمي (Sesame Workshop) ومؤسسة ميتلايف  (Metlife) ، ليتم عرضها في منطقة الشرق الأوسط هذا العام. وتركز هذه الحلقات على ثلاثة عناصر أساسية لتعزيز قدرات التعامل مع الأمور المالية من خلال توعية الأطفال حول أهمية التخطيط ووضع الأهداف ،والتعرف على كيفية ضبط الذّات، ومشاركة الموارد المتاحة مع الغير.

 

وستظهر في تلك الفقرات دمى “افتح يا سمسم” المحببة، ومن بينها و”نعمان” و”شمس”و”المو” و”ملسون” و”كعكي”، والتي ستعالج مشاكل من الحياة الواقعية باتخاذ قرارات حكيمة. تهدف هذه الفقرة إلى مساعدة الأطفال على فهم كيفية اتخاذ خيارات محددة لتحقيق هدف أكبر، وإلى تقديم نصائح ملائمة لعمرهم حول كيفية اتخاذ خيارات مسؤولة توفّق بين ما يريدونه وما يحتاجون إليه.

في هذا الإطار، قالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير التنفيذي لمؤسسة بداية للإعلام: “نحن متحمسون جداً لإطلاق هذه السلسلة الخاصة خلال شهر رمضان الفضيل لحثّ الأطفال العرب الصغار على اتخاذ خيارات مدروسة مع عائلاتهم بشأن الإنفاق ومساعدة من يحيطون بهم. ويعدّ برنامح “افتح يا سمسم” منصة مؤثرة تخاطب الأطفال خلال مراحل تطورهم وتهدف السلسلة إلى استكشاف مواضيع تتعلق بالإنفاق، والادخار، والتبرّع، والتشارك من خلال حلقات تتضمن الدمى المحببة.”

وستُبَثُّ سلسلة رمضان  خلال الشهر الفضيل على كل المحطات التلفزيونية الأكثر شهرة في  دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما ستكون بعض الفقرات متوفرة على 

You may also like...

0 thoughts on “30 حلقة جديدة خاصة بشهر رمضان الفضيل، يطلقها برنامج “افتح يا سمسم””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram