محمد بن راشد: أؤمن بطاقات أبناء المنطقة ومقدرتهم على صناعة مستقبل أفضل

وجّه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رسالة إلى الشباب العربي، في العدد الأول من النسخة العربية لمجلة «بوبيولار ساينس»، إحدى أقدم وأهم المجلات العالمية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا، قال فيها: «إننا نعيش عصراً سريعاً في تغيّراته، ضخماً في إنجازاته، هائلاً في علومه ومعارفه واكتشافاته، ولابدّ لنا أن نواكب ونتأقلم ونتعلّم بالسرعة نفسها التي يمضي بها عالمنا من حولنا، ولابدّ أيضاً أن نتعلّم بلغتنا وضمن ثقافتنا، لذلك كانت هذه المجلة».

وأضاف سموّه في رسالته: «لم تعجز لغتنا العربية، ولن تعجز عن استيعاب علوم هذا العصر واكتشافاته، بل يمكنها أيضاً اكتشاف مصطلحات لغوية أدقّ لاختراعاته وتطوّراته، وإيماننا بذلك هو الذي دفعنا لعدم التردّد في إصدار النسخة العربية من مجلة (بوبيولار ساينس) (العلوم للعموم)، المجلة العلمية الأكبر في العالم».

وقال سموّه: «أنا من المؤمنين بأبناء هذه المنطقة، وبإمكاناتهم ومهاراتهم ومقدرتهم على استئناف الحضارة، واللحاق بركب التطوّر، واستيعاب الثورة المعرفية التي يعيشها عالمنا، بل والإضافة لها، وتحقيق قيمة حقيقية في المجالات العلمية الحديثة كافة».

وأشار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن «هذه المجلة هي خطوة ستتبعها خطوات، وبداية بلا شك ستليها مبادرات من كل الحريصين والمهتمّين والقادرين على الإسهام في المسيرة المعرفية والعلمية في منطقتنا».

وقال سموّه: «رسالتي لأبناء المنطقة هي ألا ينتظروا، بل يبادروا، لأن الانتظار ضياع للسنوات، وفوات للإنجازات، أمامنا اليوم فرصة ونافذة علمية جديدة، وأدعوهم إلى فتح نوافذ أخرى، وإطلاق فرص معرفية أكبر، وتحقيق اختراقات علمية أكثر، وشبابنا الذين بنى أجدادهم إحدى أهم وأعرق حضارات العالم، هم بلا شك قادرون على رسم طريق جديد لاستئناف الحضارة».

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: أؤمن بطاقات أبناء المنطقة ومقدرتهم على صناعة مستقبل أفضل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram