“الإمارات للتطوير التربوي” تنظم فعاليات “أسبوع المكتبة”

دبي _ المنارة _ وام

تنظم كلية الإمارات للتطوير التربوي فعاليات “أسبوع المكتبة” بهدف تعزيز مكانة المكتبة باعتبارها أحد أهم مصادر المعرفة وتشجيع المجتمع بمختلف فئاته على زيارتها وقراءة كتبها بالإضافة إلى نشر ثقافة القراءة كظاهرة عامة ومستدامة وذلك تحقيقاً لمتطلبات السياسة الوطنية للقراءة التي اعتمدتها الدولة حتى عام 2026.

وقالت أمل الحمادي مدير إدارة شؤون الطلبة بالإنابة إن حرص الكلية على تنظيم مثل هذه الفعاليات يأتي استجابة لتوجيهات قيادة الدولة الرشيدة بالاهتمام والتركيز على القراءة كما أنها تدخل ضمن الأعمال الخيرية التي من شأنها تعزيز روح البذل والعطاء بين أفرادها وأفراد المجتمع كافة من خلال مبادرة فتح أبواب المكتبة للمجتمع بهدف ترسيخ مكانة الإمارات الأكثر عطاءً عالميا.

وتستمر فعاليات أسبوع المكتبة حتى الخميس المقبل وتتضمن باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والأدبية تشمل محاضرات وورش عمل مختلفة بالإضافة إلى جلسات تبادل المعرفة والتي تناولت الأولى منها أحدث التطورات في التعليم المهني لذوي التوحد فيما ستتناول أخرى فن تدريس مهارات القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع.

وتضم مكتبة كلية الإمارات للتطوير التربوي عددا كبيرا من مصادر المعلومات من كتب ومجلات علمية محكمة ومواد سمعية وبصرية ومصادر المعلومات الإلكترونية من الكتب والمجلات الإلكترونية وغيرها.

وتحرص المكتبة على توفير خدمة طلب المقالات العلمية عن طريق البريد الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس والحصول على المقالة خلال فترة قصيرة وتتوفر بالمكتبة مجموعة من مصادر المناهج التي توفر عددا كبيرا من المواد التعليمية.

وتعد كلية الإمارات للتطوير التربوي كلية حكومية متخصصة وشريكة لمجلس أبوظبي للتعليم وتساهم في التميز الأكاديمي عبر رفد الميدان التربوي بكادر مهني مؤهل يساهم في الارتقاء بمستوى التعليم في إمارة أبوظبي من خلال إعداد وتطوير العاملين في الميدان التربوي وفق أفضل المعايير والممارسات التعليمية والتربوية لتخريج جيل واعد متعلم يساهم في خدمة الوطن والمجتمع.

وتوفر الكلية تخصصات ومسارات عديدة في برامج الدراسات العليا وتقدم الدعم المتخصص للتطوير المهني عبر مراكز البحوث الأكاديمية والمتخصصة بالإضافة إلى مركز التعليم المستمر الذي يوفر برامج تدريبية تحقق التنمية المهنية المستدامة للتربويين على اختلاف أعمالهم.

You may also like...

0 thoughts on ““الإمارات للتطوير التربوي” تنظم فعاليات “أسبوع المكتبة””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… عيد الاتحاد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram