الكلاسيكو….يدر ما لا يقل عن 40 مليون دولار للرعاة

يلتقي عملاقا الكرة العالمية، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان اليوم في أقوى وأفضل وأكثر مباراة في كرة القدم مشاهدة على وجه البسيطة، الكلاسيكو، الذي يعد كذلك صفقة اقتصادية ناجحة ومربحة تتكرر مرتين على الأقل في كل موسم.

وستكون الإثارة في أعلى مستوياتها في إياب المرحلة 33 من الدوري الإسباني، حيث ستقام المباراة اليوم على استاد سانتياغو بيرنابيو، حين يحل برشلونة ضيفاً على ريال مدريد، والصراع بينهما على لقب الليغا في أقوى فتراته بالموسم، فثلاث نقاط فقط تفصل بين الريال المتصدر (75 نقطة)، وبرشلونة الوصيف (72 نقطة).

وتعكس المباراة قيمة اقتصادية عالية جداً، فقد قدرتها مجلة «فوربس» الأميركية، بأكثر من 7 مليارات دولار هي القيمة السوقية لناديي ريال مدريد (3.65 مليارات دولار)، وبرشلونة (3.55 مليارات دولار)، وهذا بجانب القيمة السوقية للاعبي الفريقين، خصوصاً أبرز النجوم، «بي بي سي» (الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي رونالدو والولزي غاريث بيل)، وكذلك ثلاثي برشلونة «إم إس إن» (الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز)، وهذا السداسي تقدر قيمته السوقية بأكثر من مليار دولار، وهي أعلى قيمة مالية للاعبي كرة قدم في العالم، على رأسهم نيمار ورونالدو وميسي.

يذكر أن رونالدو وليونيل ميسي، هما الأعلى دخلاً بين الرياضيين في العالم بـ88 مليون دولار للبرتغالي، و81 مليون دولار للأرجنتيني، كما أن الريال وبرشلونة هما ثاني وثالث أعلى مؤسستين رياضيتين في العالم في القيمة السوقية بعد نادي دالاس كو بويز في كرة القدم الأميركية.

وعلى الرغم من غياب نيمار اليوم بسبب عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات، إلا أن هذا لا يفقد المباراة أهميتها الاقتصادية، فقد كشفت مؤسسة «نيلسون سبورتس» المتخصصة في قياس العائدات المالية بالنسبة للمباريات الرياضية، عن أن عائدات لقاء الذهاب الذي انتهى 1-1 في ملعب «كامب نو» أدرت ما يزيد على 42.5 مليون دولار بالنسبة للرعاة، وبمعدل لايقل عن 40 مليونا في أغلب مباريات الكلاسيكو، في حين بلغت عائدات شبكات التلفزة في الذهاب 26.8 مليون دولار.

أما برشلونة فكان الأعلى دخلاً من تلك المباراة بالنظر إلى قيمة تقسيم العائدات التي تمنح صاحب الأرض أكثر من 80%، والدور سيكون على ريال مدريد في بيرنابيو.

You may also like...

0 thoughts on “الكلاسيكو….يدر ما لا يقل عن 40 مليون دولار للرعاة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram