أبوظبي للمعاشات يصدر التقرير الإحصائي لعام 2016

أبوظبي وام

اصدر صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي التقرير الإحصائي السنوي لعام 2016 الذي تضمن أهم البيانات الإحصائية المتعلقة بفئات المتعاملين وجهات العمل المسجلة لدى الصندوق وتطورها خلال الثلاث أعوام الماضية.

وتناول التقرير تطور أعداد المؤمن عليهم وتوزيعهم على كل من القطاع الحكومي والقطاع الشبه حكومي والقطاع الخاص في إمارة أبوظبي بالإضافة لتوزيعهم بحسب سنوات الخدمة والسن وراتب حساب الاشتراك.

واستعرض البيانات الإحصائية لكل من المتقاعدين الأحياء والمتوفين واحصائيات المستحقين وتوزيع هذه الفئات بحسب معايير مختلفة منها تطور الأعداد والتوزيع بحسب سنوات الخدمة والسن والمعاش التقاعدي.

وتضمن التقرير الإحصائيات المالية المتعلقة بحالات استحقاق المكافأة وتوزيعها بحسب القطاع والفئة العمرية ومدة الخدمة.

وقال سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للمعاشات في كلمته الافتتاحية للتقرير” تعد البيانات الوظيفية للمواطنين العاملين في إمارة أبوظبي أحد المدخلات الأساسية لاتخاذ القرار من قبل القيادة ورسم الخطط المستقبلة الخاصة بالقوى العاملة في الإمارة.. كما أنها أحد ركائز اقتصاد المعرفة والتي تساهم في تعزيز منظومة الخدمات الحكومية المتكاملة من خلال توفير قاعدة بيانات حديثة ودقيقة”.

وأضاف سموه ان صندوق أبوظبي للمعاشات يقوم بجهود كبيرة للمحافظة على دقة البيانات وحداثتها وعلى رأسها وضع أولوية البيانات كأحد الأولويات الرئيسية في الخطة الاستراتيجية للصندوق 2016-2020 حيث تعنى هذه الأولوية بضمان توافر بيانات دقيقة وموثوق بها تمكن الصندوق من سرعة الاستجابة لطلبات كل من الشركاء والمتعاملين وإنجاز معاملاتهم بالمستوى الذي تحدده المعايير العالمية من خلال تحديث البيانات بشكل دوري واستخدام النظم التقنية المتطورة والتي تمكنهم من حفظها وسرعة الحصول إليها عند الحاجة من أجل زيادة فعالية كل من إجراءات العمل وخدمة المتعاملين.

وبحسب التقرير، شهدت أعداد المؤمن عليهم المسجلين في صندوق أبوظبي للمعاشات زيادة تقدر بـ 18% خلال عام 2016 مقارنة بعام 2014 حيث بلغ مجموعهم 85,980 مؤمن عليه.

كما أن أعداد المتقاعدين زادت بنسبة تقدر بـ 13% ففي نهاية عام 2016 بلغ مجموع المتقاعدين الأحياء 6,308 متقاعد.

وتبلغ نسبة المؤمن عليهم العاملين في القطاع الحكومي 66% مقارنة بـ 27% و7% عاملين في القطاع شبه الحكومي والخاص على التوالي.. ولدى 54% من المؤمن عليهم سنوات خدمة لا تزيد عن 5 سنوات بينما 3% منهم لديهم سنوات خدمة تزيد عن 25 سنة.

ويشكل المؤمن عليهم الذين تبلغ رواتب حساب الاشتراك الخاصة بهم من 10,000 إلى 20,000 درهم النسبة الأكبر من اجمالي المؤمن عليهم حيث يشكلون نسبة 42 %.. وينتمي أغلب المؤمن عليهم للفئة العمرية ما بين 30 إلى 39 سنة حيث يشكلون نسبة 40% من مجموع المؤمن عليهم.

أما بالنسبة للمتقاعدين الأحياء فبحسب التقرير يشكل الذكور نسبة 79% منهم بينما تشكل الإناث نسبة 21% حيث عمل 37% من المتقاعدين أكثر من 25 سنة خدمة وهي النسبة الأكبر مقارنة بسنوات الخدمة الأخرى.

يذكر أن الحد الأقصى لسنوات الخدمة لاستحقاق المعاش التقاعدي هو 25 سنة.

وتقاعدت النسبة الأكبر من المتقاعدين من القطاع الحكومي حيث يشكلون نسبة 85% من مجموع المتقاعدين مقارنة بـ 14% و1% تقاعدوا من القطاع شبه الحكومي والخاص على التوالي.

وأشار التقرير لحالات استحقاق مكافأة نهاية الخدمة حيث استحق 2441 مؤمن عليه مكافأة نهاية خدمة خلال عام 2016 .. ويشكل الذكور منهم نسبة 53%..

وشكلت نسبة المؤمن عليهم الذين استحقوا مكافأة عن مدة خدمتهم تتراوح ما بين 2- 4 سنوات النسبة الأكبر حيث بلغت نسبتهم 34 % من الإجمالي.

وبالتزامن من نشر التقرير الإحصائي لعام 2016 نشر صندوق أبوظبي للمعاشات التقرير السنوي لأهم الانجازات التي تم تحقيقها خلال عام 2016 على مختلف المجالات وعلى رأسها الاستراتيجية والجودة والتميز وخدمة المتعاملين وتقنية المعلومات وإدارة العمليات المالية والاستثمارية.

You may also like...

0 thoughts on “أبوظبي للمعاشات يصدر التقرير الإحصائي لعام 2016”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram