“سكاي نيوز عربية” تكرم شخصيات ومؤسسات مصرية لها بصمات في نشر التسامح ومحاربة التشدد

كرمت قناة سكاي نيوز عربية عددا من الشخصيات والشركاء والمنصات الحيوية المصرية خلال حفل أقامته في القاهرة مساء أمس بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لانطلاقها وبحضور عدد من شركائها في القاهرة وممثلي وسائل الإعلام.

وأعلن نارت يوسف بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية خلال الحفل عن خمس منح تدريبية في مكتب سكاي نيوز عربية في القاهرة مقدمة للطلبة المتفوقين من خريجي كلية الإعلام جامعة القاهرة مع إنجاز القناة لمشروع استوديو الراحلة “جيهان رشتي” العميدة السابقة لكلية الإعلام في جامعة القاهرة بتمويل من شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي بهدف إتاحة الفرصة للطلبة لاكتساب المهارات العملية والاستفادة من خبرات طاقم سكاي نيوز عربية في مختلف المجالات.

وكرم نارت بوران خلال الحفل خمس شخصيات ومؤسسات كان لها بصمات كبيرة في محاربة التشدد ونشر التسامح في المجتمع المصري والعربي بدرع سكاي نيوز عربية التقديري.

وشمل التكريم مرصد مكافحة التطرف والإرهاب في مشيخة الأزهر الشريف من خلال ممثلها المستشار الدكتور محمد عبد السلام.. والكنيسة المصرية من خلال ممثلها القمص مكاري.. والفنان القدير عزت العلايلي الذي قدم خلال مسيرته الفنية مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في مجال التنوير ومحاربة الفكر المتطرف.. والكاتب والمؤلف وحيد حامد المعروف بكتاباته وأفلامه المناهضة لكافة أشكال التطرف والإرهاب.. والمفكر الراحل السيد ياسين مؤسس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والذي تم تكريمه كواحد من أهم علماء الاجتماع السياسي والذي قدم كتابات هامة مناهضة للتطرف، إلى جانب تكريم الراحلة الدكتورة جيهان رشتي، لإسهاماتها في دعم مسيرة الإعلام العربي، حيث تسلمت ابنتها الدكتورة منى القمحاوي درع التكريم.

وأعرب الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية في كلمة له خلال الحفل عن الشكر لشركاء سكاي نيوز عربية في جمهورية مصر العربية.. وقال أن أي نجاح تمكنت القناة من تحقيقه على مختلف منصاتها واكتسابها ثقة الجمهور خلال وقت قياسي، يعود إلى التزامها بالسرعة والدقة في تقديم المعلومة والاستثمار في الكوادر الصحفية المميزة، والتعمق بتفاصيل الأحداث عبر مجموعة من المحللين والخبراء في مختلف المجالات.

وأضاف إن أهم ما يميز سكاي نيوز عربية أنها ولدت بقدرات تكنولوجية متطورة، وواصلت مسيرتها لتتصدر مكانة متقدمة بين القنوات الإخبارية العربية على المنصات والتطبيقات العربية في وقت قياسي.

وقال ” نحن اليوم لا نفكر بالسنوات التي مرت ولكن نفكر بالسنوات الخمس القادمة، وشغلنا الشاغل هو مواكبة المتغيرات المتسارعة في مجال الإعلام على كافة المستويات سواء من ناحية الشكل أو المضمون أو المنصات التي نستخدمها”.

وكشف أن سكاي نيوز عربية بصدد إطلاق عدة مشاريع طموحة في مجال الإعلامي الرقمي سيعلن عنها خلال الفترة القادمة.

وكانت سكاي نيوز عربية نظمت سلسلة من الفعاليات والأنشطة في القاهرة خلال احتفالها بمرور خمس سنوات على انطلاقها، من بينها ندوة حوارية خاصة حول مستقبل صناعة الإعلام في الوطن العربي، تحدث فيها كل من نارت يوسف بوران، والدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام في جامعة القاهرة، والدكتور عماد جاد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، وعماد الدين حسين، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة الشروق، حيث تطرقت الجلسة إلى التحديات التي تواجه الإعلام التقليدية في ظل التقدم التكنولوجي الهائل في مجال العمل الإعلامي.

وناقش المتحدثون دور شبكات التواصل الاجتماعي وأسباب توجه الشباب إليها كمصادر بديلة للأخبار، نظرا لسهولة استخدامها ومزاياها التفاعلية.

وتعتزم سكاي نيوز عربية تنظيم سلسلة من الفعاليات في كل من الرياض ولندن وأبوظبي ودبي بمشاركة مجموعة من الخبراء وصناع القرار لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها خلال السنوات الخمس الماضية بهدف استشراف مستقبل الإعلام والتطورات المتوقعة في أدوات العمل الإعلامي.

You may also like...

0 thoughts on ““سكاي نيوز عربية” تكرم شخصيات ومؤسسات مصرية لها بصمات في نشر التسامح ومحاربة التشدد”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram