الأمير تشارلز يؤدي دور هاملت احتفالاً بمرور 400 سنة على وفاة شكسبير

فاجأ الأمير تشارلز الجمهور أمس الأول بصعوده إلى خشبة المسرح ليؤدي دور هاملت إلى جانب ممثلين بريطانيين خلال عرض في مسقط رأس شكسبير، حيث أحيا آلاف المعجبين ذكرى مرور 400 سنة على وفاة المسرحي البريطاني الشهير.

وشكل العرض الذي نظمه مسرح «رويال شكسبير ثياتر» في ستراتفورد-ابون-ايفون في وسط إنجلترا واستعاد المشاهد الأشهر في مسرحيات الكاتب البريطاني ذروة فعاليات أمس الأول التي تخللتها مسرحيات في الشارع وعروض راقصة وحفلات موسيقية وألعاب نارية.

وكان ولي العهد البريطاني يحضر العرض وهو بعنوان «شكسبير لايف» في القاعة عندما اعتلى المسرح خلال مشهد مكرس لكيفية تلاوة العبارة الشهيرة «أكون أو لا أكون».

وسأل تشارلز (67 عاماً) «هل يمكنني أن أقول شيئا؟» قبل أن ينطلق مع الممثلين جوديت دنش وهيلين ميرين وايان ماكيلين وبنيديكت كامبرباتش وجوزف فاينز، في حين كان العرض ينقل مباشرة عبر التلفزيون الانجليزي وفي دور سينما أوروبية عدة.

وقال غريغوري دوران المدير الفني لفرقة «رويال شكسبير كومباني» المسرحية «كنت على ثقة انه سيقبل بذلك لكنني أردت ان يكون الأمر ممتعاً أيضاً».

ووضع الأمير أيضاً إكليلاً من الزهور على قبر الكاتب المسرحي البريطاني في كنيسة الثالوث الأقدس. وقال معلقاً «هذا يذكرنا بالتأكيد بأننا كلنا سنموت».

وخلال النهار وأمام نحو عشرة آلاف متفرج اجتازت مسيرة مسرحية البلدة الواقعة في الريف البريطاني لتنتهي قرب كنيسة الثالوث الأقدس، حيث قبر الكاتب.

وكانت المدينة باشرت احتفالاتها تكريماً لذكرى المسرحي الشهير على أنغام الجاز التي عزفتها فرقت أتت من نيو اورلينز في الولايات المتحدة.

وقالت مونيكا ايفانز التي أدت أمس الأول دور آن هاثواي زوجة شكسبير في شوارع المدينة، لوكالة فرانس برس «كان يفهم الإنسان انتصاراته وخيباته بتطلعاته العميقة ومشاعره، لقد أدرك كل شيء».

You may also like...

0 thoughts on “الأمير تشارلز يؤدي دور هاملت احتفالاً بمرور 400 سنة على وفاة شكسبير”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram