أرباح القدرة القابضة 264 مليون درهم للعام 2016 “والإعلان عن استحواذ على شركة استثمارية بصفقة إجمالية تزيد على المليار درهم”

أعلن مجلس إدارة شركة القدرة القابضة وبمناسبة انعقاد اجتماع الجمعية العمومية السنويللشركة عن العام 2016 بأن الشركة قد حققت إنجازات كبيرة وباهرة خلال العام الماضي على كافة المستويات حيث تم عرض تقرير مجلس الإدارة السنوي عن نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، والإنجازات التي تم تحقيقها.

بعد التأكد من اكتمال النصاب ومناقشة التقرير المالي والإداري للشركة، قام المساهمون بتزكية أعضاء مجلس الإدارة الحالي والذي يضم خمسة أعضاء برئاسة سعادة/ محمد بن ثعلوب الدرعي، كرئيس لمجلس الإدارة والسيد/ خليفة يوسف خوري، كنائباً له وعضوية كلٍ من السيد/ أحمد محسن محفوظ، والسيد/ سالم راشد النيادي والسيد/ خالد المهيري، وبذلك يشكل المجلس مجموعة من الكفاءات والخبرات الوطنية في مختلف مجالات الاستثمار.

وأفاد سعادة / خليفة يوسف خوري، نائب رئيس مجلس الإدارة، بأن الشركة تمكنت من تحقيق ربحية للسنة الخامسة على التوالي لترتفع صافي الأرباح المحققة من 206 مليون درهم للعام 2015 إلى 264 مليون درهم للعام 2016، وأكد أن الشركة تتطلع لأن تكون شريكاً رائداً ومفضلاً في مجال الاستثمار على المستوى العالمي، وهي تسير نحو ذلك بخطى واثقة وثابتة.

ولقد حققت الشركة إجمالي عائدات قاربت المليار درهم للعام 2016، وحافظت على هامش ربحية عالي وصل إلى 39% ، مما عزز قدرة الشركة على تحسين أداء ربحيتها على ضوء اتباع سياسة ضبط المصاريف الإدارية التي انخفضت بنسبة كافية لرفع كفاءة أداء الشركة، ولتصل ربحيتها الى 264 مليون درهم للعام  2016، ومع الزيادة في الربحية، تحسن أيضا صافي العائد على السهم ليرتفع من 34.4 فلس للسهم الواحد في العام الـ 2015  الى 43.9 فلس للسهم الواحد في العام الـ 2016.

وقد أجمع المساهمون أيضاً بالموافقة على عملية الاستحواذ لأسهم شركة الريان للاستثمار من خلال صفقة تبادل للاسهم وصلت قيمتها الإجمالية إلى ما يزيد عن المليار درهم وذلك من خلال قيام شركة القدرة القابضة الموافقة على زيادة رأس مالها المدفوع بإصدار حوالي 210,4 مليون سهم جديد لشراء أسهم شركة الريان للاستثمار من خلال عملية اكتتاب عيني وتبادل للاسهم والتي ستبدأ بتاريخ 01/05 2017 وتنتهي بتاريخ 30/05/2017 . وسيشرف على هذه العملية دائرة خدمات الأوراق المالية وصناديق الاستثمار لبنك أبوظبي الأول والمعيّن رسمياً من كلا الشركتين كمسجل رسمي للأسهم، وبعد عملية الاستحواذ وتبادل الأسهم تصبح شركة الريان للاستثمار احدى الشركات التابعة لشركة القدرة القابضة ويضاف أسماء السادة المساهمين في شركة الريان للاستثمار إلى قاعدة مساهمي شركة القدرة القابضة وتأتي عملية الاستحواذ هذه لرفع قيمة إجمالي أصول شركة القدرة القابضة إلى ما يقارب 4 مليار درهم ضمن خطة استراتيجية لمصلحة كافة المساهمين ولتدعيم صافي قيمة حقوق المساهمين وتثبيت إمكانية زيادة مداخيل الشركة من مصادر مستدامة ومتنوعة.

كما أعلنت الشركة عن عزمها لإصدار سندات مع الزامية التحويل الى أسهم بقيمة 250 مليون درهم، وذلك إنفاذاً لقرار المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوية للعام 2015 والتي بموجبه وافق المساهمون على أن تكون أفضلية الاكتتاب لهذه السندات لمساهمي الشركة، وقد قامت الشركة بتعيين بنك أبوظبي الأول للإشراف وإدارة هذه العملية والعمل على إدراج هذه السندات في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

كما وافق السادة المساهمون وفوضوا مجلس إدارة الشركة للعمل على إدراج أسهم شركة القدرة القابضة في سوق أبوظبي الثانوي للأوراق المالية وذلك وفق المعايير والإجراءات المتبعة والتوقيت الذي يراه المجلس مناسباً، مما يعطي الدفع الكافي لأسهم الشركة لتداولها بطريقة منظمة وشفافة ولتعكس القيمة العادلة لسهم الشركة بما يتماشى مع الطلب المتزايد على أسهم الشركة.

كما استعرض مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العمومية الإنجازات التي حققتها شركة القدرة القابضة خلال العام الماضي على مستوى المجالات المختلفة التي تستثمر فيها، والتي تنوعت بين إطلاق مشروع “السوق الشعبي”، ومشروع “أبراج السدو”، ومشروع “براري عين الفايضة”، ومشروع “فندق قصر البحر” في مدينة الرباط بالمغرب، وغيرها من المشاريع الهامة والتي تصل قيمتها الى عدة مليارات درهم.

وأكدت إدارة الشركة في ختام اجتماع الجمعية العمومية السنوي على أن شركة القدرة القابضة مستمرة بتكثيف جهودها الاستثمارية من خلال تنفيذ مشروعات مختلفة من شأنها المساهمة في دعم المكانة المتميزة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات على المستوى العالمي خصوصاً في ظل النجاحات التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال السنوات الأخيرة والتي سوف تكلل باكتمال العديد من المشروعات خلال الأعوام القادمة.

ومن جانبهم أعرب المساهمون عن رضاهم للمعايير والأسس الجديدة التي وضعتها الشركة للوصول إلى نتائج تشغيلية أفضل في العام 2017 وتحقيق التطلعات المرجوة لمساهميها ولإماراتنا الحبيبة.

 

You may also like...

0 thoughts on “أرباح القدرة القابضة 264 مليون درهم للعام 2016 “والإعلان عن استحواذ على شركة استثمارية بصفقة إجمالية تزيد على المليار درهم””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram