روز عربجي: »دبي بيوتي« نجح ويلقى رواجا

دبي – لبنى العيسى

من أهم خبيرات التجميل العربيات، وضعت بصمة لامعة في مجال التجميل والآن تؤدي رسالتها التي تخص السياحة العلاجية في دبي عن طريق أهم برنامج يتحدث عن هذا النوع من السياحة وهو دبي بيوتي، إنها روز عربجي، وقد استضافتها المنارة فكان الحوار التالي:

@ بعيداً عن البيزنس والشهرة من هي رزو عربي الإنسانة؟.
@@ في الحقيقة حياتي وكل تفاصيلها عمل، بدأت مشواري في عمر صغير 14 عاماً حيث قمت بإدارة بيزنس والدي بعد وفاته وهو محل مجوهرات، ومن ثم شققت طريقي بإنشاء البيزنس خاصتي، حياتي كلها بيزنس حتى أصدقائي لا علاقة لهم في حياتي الخاصة، فجميعهم تجمعني بهم علاقات عمل فقط، أما عن شخصية روز الداخلية فأستطيع القول بأنني امرأة طموحة وحساسة.
@ كيف بدأت مسيرتك في عالم التجميل، حدثيني عن البدايات؟.
@@ بدأت كهاوية مثل أي مراهقة في عمر 13 أحب الميك أب كثيراً، كنت دائماً أضع الميك أب لصديقاتي وأمهاتهن، ثم اتجهت لتصميم الأزياء ولم أجد نفسي فيه، ثم انطلقت نحو عالم التجميل وقد أجريت عدة تخصصات منها إستاتيك الذي يخص البشرة والحواجب حتى أني نلت شهادة من كندا تؤهلني بأن أكون مدربة ميك أب اختصاصية.
@ ما رأيك بمفاهيم الجمال الجديدة وتغيراتها، هل أنت مع هذا التغيير؟.
@@ لا أبداً، المفاهيم الجديدة غزت العالم بطريقة مستفزة وقد اختُصرت بالإنستغرام والسناب تشات، جميع الفتيات أصبحن مقلدات لعارضات الأزياء والنجمات، لم نعد نرى أشكالا طبيعية أو حتى ميك أب طبيعيا دون مبالغة، حتى أنه لم يعد هنالك توعية من الأهل، فهنالك فتيات في عمر 12 أصبح مظهرهن مثل نجمات أو عارضات أزياء، يجب أن يكون هنالك توعية بالمقابل، فكما تلك النشاطات موجودة على السوشيال ميديا يجب أن يكون هنالك حملات توعية في المقابل من قبل خبراء واختصاصيين اجتماعيين.
@ ما هو تصنيف روز عربجي اليوم في عالم خبراء التجميل؟.
@@ صرحت مؤخراً بأنني للأسف ابتعدت عن موضوع التجميل وقد أهلت متدربات محترفات كي يتولين عني هذه المهمة حيث اتجهت للمجال الطبي الذي سأتحدث عنه فيما بعد، لكن أنا راضية على ما أنا فيه الآن، وعندي طموح بأن أتوسع أكثر وإن شاء الله سأبقى أسعى خلف طموحي.
@ تحدثت مرة عن المفهوم الخاطئ للجمال الذي لا يناسب عاداتنا وتقاليدنا العربية، أي مفهوم قصدتِ؟.
@@ أنا برأيي يجب أن نفصل بين الثقافات فيما يخص مفاهيم الجمال، فأغلب الصبايا الآن يتجهن باتجاه تقليد الغرب، وهنا يتكون خلل كبير لأن الشرق حالة والغرب حالة ثانية ولا يجب الخلط بينهما.
@ لماذا تركت روز تصميم الأزياء واتجهت نحو الميك أب؟.
@@ (تضحك) لم أجد نفسي فيه أبداً علماً بأن الفن كتلة واحدة لكن الاختصاص هو الذي يمنح التميز والنجاح، ولذلك يجب على كل شخص أن يختار الاختصاص الذي يناسبه.
@ بعض النجمات العربيات أصبن بداء التجميل ولم تعد أشكالهن طبيعية، والبعض يقوم بعمليات لكن بشكل طبيعي ما رأيك؟.
@@ التجميل أصبح شيئا طبيعيا وليس من الخطأ القيام به، خصوصاً في حالة التقدم في السن، فالعمر أكثر شيء يضطرنا للخضوع لعمليات التجميل، بعض النجمات غيرت عمليات التجميل ملامحهن مثل نوال الزغبي التي خضعت منذ أعوام لبعض العمليات والتي أثرت عليها بشكل سلبي، لكنها تداركت الموضوع بسرعة لتعود لنا نوال الجميلة التي يعرفها الجميع والتي بنظري ليست بحاجة لأي عملية لأنها جميلة جداً، أما نادين نسيب نجيم فقد جمّلها التجميل وبدت أجمل من قبل.
@ من من النجمات تراها روز أيقونة وتمثل ذوقها في عالم الجمال؟.
@@ من النجمات الغربيات تعجبني نيكول كيدمان، أما العرب فأحب جمال نسرين طافش.
@ هل هنالك علاقة بين شخصية الفتاة ومكياجها؟.
@@ أكيد فالفتاة الجريئة من الداخل تظهر جرأتها بمكياجها ومظهرها كاملاً والفتاة البسيطة أيضاً تتبع خط البساطة وأيضاً يظهر ذلك في كيفية ظهورها.
@ تحدثت مرة عن آراب آيدول وأنك من الممكن أن تكوني خبيرة التجميل المسؤولة، ماذا حصل؟.
@@ لم يحصل شيء سوى أنني لم أكن موجودة بسبب برنامجي دبي بيوتي، فقد وقعت عقداً مع تلفزيون دبي ومن الطبيعي ألّا أكون في برنامج آخر.
@ تم الترويج لعدد من الأعمال الخيرية سابقاً والتي كانت برعايتك، حدثينا عنها؟.
@@ لا أحب التصريح عن الأعمال الخيرية التي أقوم بها، لكن سأتحدث عن مثال منها لأن هنالك أعمالا تضطرنا للإعلان عنها لكي نجذب مساهمين معنا، فمثلاً عندما تم الإعلان عن العمل الخيري الذي يخص أطفال مرضى السرطان في سورية، جذب هذا الإعلان نسبا عالية من الأموال وعدداً كبير من المساهمين، خصوصاً أن أطفال السرطان أصبحوا مهملين إعلامياً بسبب الأزمة، لكن يجب ألاّ ننسى معاناة هؤلاء الأطفال المرضى الذين يمرون بأتعس الحالات الصحية.
@ يقال بأن الأعمال الخيرية لكي تنال ثوابها يجب أن تؤديها في السر، والآن لا يتم عمل خيري إلا ويروج له ماذا تقولين؟.
@@ أنا لست مع الترويج كما قلت، لا أريد التحدث عن أعمالي التي تخصني لأنني مع هذا المعتقد حتماً، لكن كما ذكرت هنالك أعمال تضطرنا للإعلان عنها ليس بهدف التباهي بل للأسباب التي ذكرتها.
@ هل نجح دبي بيوتي الموسم الأول وماذا عن الإنتاج؟.
@@ بالتأكيد نجح وبالإثباتات، نسبة المشاهدة كانت عالية جداً، فقد احتلت الدرجة الثانية بعد مسلسل حريم السلطان الذي لاقى رواجاً ضخماً، حتى أن نسبة الإعلانات ومدتها طويلة جداً فغالباً ما كانت أطول من مدة البرنامج، أما السبونسر فحكومة دبي هي السبونسر الوحيد، حصل مرّة بأن طلبت هيئة مهمة جداً لن أفصح عن اسمها أن تدخل مع حكومة دبي لرعاية البرنامج وبمبلغ مالي ضخم جداً لكن بشرط أن يتغير القليل من مضمون البرنامج وقد تم الرفض، لأن البرنامج لاقى رواجاً وحقق نجاحاً ضخماً، والأفضل أن يبقى على حاله، وعلى هذا بقيت حكومة دبي السبونسر الوحيد.
@ ما هو الجديد في دبي بيوتي سيزن 2؟.
@@ القليل من التغييرات منها دوري أنا، حيث كنت من قبل أختار المتقدمين على أساس الصور لكن الآن الجديد هو أنني أصبحت أسافر إليهم وأقيّم حالاتهم في بلادهم.
@ على أي أساس يتم اختيار المشتركين؟.
@@ أول شيء يتم أخذه بعين الاعتبار هو الحالة الإنسانية والاجتماعية ثم المادية، بعدها يتم تقييم الوضع الصحي، وعلى هذا الأساس أسافر إلى بلد المشتركة أو المشترك لكي أرى طريقة حياتهم لأقيم ما إذا كنا سنستمر بالإجراءات أو لا.
@ كيف وجدت نفسك وأنت تقدمين مفاهيم الجمال خاصتك لكن تحت الأضواء؟.
@@ لن أتحدث عن نفسي لكن سأتحدث عن تقييم الناس، فالجميع رأى أنني كنت شخصا طبيعيا أقدم رسالة، لم يكن هدفي الأضواء والشهرة لا بل رسالتي الإنسانية كانت عنواني، كنت طبيعية مارست دوري في البرنامج وكأنني أمارس حياتي بيومياتها وبكل عفوية.
@ مؤخراً أصبح هنالك إقبال كبير من الرجال نحو التغيير وعالم الجمال، هل واجهت صعوبة في تغيير الرجل؟.
@@ (تضحك) لا بالعكس بل التعامل مع الرجل كان أسهل بكثير من المرأة لأن الرجل بالعموم يتعافى بشكل أسرع، خوفه أقل لأن المرأة عاطفية، وستكون هنالك حالتين ذكوريتين في الموسم الثاني.
@ كان هنالك بعض من الانتقادات السلبية للشكل الذي ظهرت فيه روز في البرنامج، بماذا تردي؟.
@@ البعض انتقد ملابسي باعتبار منهم أنني أظهر محتشمة كثيراً، أقول لهم بأنني لن أغير طريقة مظهري والسبب هو أنني أقدم رسالة وبرنامجي هدفه الترويج للسياحة العلاجية في دبي، لست في برنامج فني لكي يتم التركيز فقط على ملابسي، قناة دبي لا تتدخل في هذه الأمور لأن الكثير من المذيعات يظهرن على نفس القناة وبطريقة لباس مختلفة، لكن أنا مقتنعة بنفسي وبمظهري ولن أكون غير ذلك مع احترامي الكبير لكل تلك الآراء والانتقادات.
@ عندما نقول خبيرة جمال في العالم العربي أول اسم يأتي لمسمعنا جويل، كيف ترين جويل؟.
@@ أحب جويل كثيراً، تعجبني ابتسامتها الدائمة وطاقتها على العطاء المستمر، أسلوبها في التجميل مختلف عن أسلوبي وهذا شيء طبيعي لأنه يجب أن يكون هنالك خطين للجمال، فأنا مثلاً كلاسيكية جداً ولا أقتنع بالتغيير غير الضروري وجويل تحب التغيير الدائم وتشجع عليه، أحبها جداً كإنسانة لكن لكل منا أسلوبه وطريقته.
@ سمعنا أخبارا مؤخراً أنك سوف تتركين الشعر والميك اب وتتجهين لمشروع روز كلينك فقط ،هل هذا صحيح؟.
@@ صحيح، (تضحك) لكن لن يكون اسمه روز كلينك، نعم لم أعد موجودة بمجال البيوتي ليس تعالياً على هذه المهنة لأنني أحبها جداً، لكن لم يعد لدي الوقت الكافي لكي أتواجد مع الزبائن، أنا الآن متفرغة كلياً لدبي بيوتي والترويج للطب التجميلي.
@ في كل محفل تكون فيه النجمة نسرين طافش لابد وأن يذكر اسم روز عربجي، كيف تجدين نسرين وماهي نوع العلاقة التي تربطكما؟.
@@ أحب نسرين كثيراً، علاقتي بها علاقة صداقة ناتجة عن بيزنس، فأنا التي أهتم دائماً بجميع إطلالاتها بكل تفاصيلها وأشرف عليها سواء في المهرجانات أو الاحتفالات وأيضاً مسلسلاتها.
@ ماذا عن مركز روز الذي كان في دمشق، هل مازال موجودا؟.
@@ لم يغلق كما يظن البعض، مازال موجوداً، فرعا دمشق وبيروت مازالا موجودين ولن أفكر يوماً بإغلاقهما.
@ حدثينا عن حياتك الخاصة، عائلتك أولادك؟. لماذا لا يظهرون للإعلام؟.
@@ ليس لدي مشكلة في ظهورهم لكنها صدفة بأن كل حسابات السوشيال ميديا تخص البزنس ولهذا ظهورهم قليل، ابنتي عمرها 14 وابني 11.
@ باعتبارك خبيرة تجميل، ما هو رأيك بعمليات التجميل وهل أجريت ِ عمليات من قبل؟.
@@ بالتأكيد، وليس لدي أدنى مشكلة في التصريح عن تفاصيل العمليات التي أجريتها، أجريت عملية لأنفي في عمر 17 وحواجبي أيضاً وكل فترة قصيرة أقوم بحقن البوتوكس والفيلر.
@ أخيراً ما هو أقصى طموح لروز؟.
@@ أنا أحب أن اصعد درجات السلمّ بتروي وأن أعطي كل درجة حقها لأنها مرحلة وتأسيس للقادم، لكن أكيد أتمنى أن أستمر بالبزنس خاصتي وأن أضع بصمة في عالم التجميل الطبي.

 

You may also like...

0 thoughts on “روز عربجي: »دبي بيوتي« نجح ويلقى رواجا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram