وزير هندي يقدم عصيا لـ 700 عروس لضرب أزواجهن

قام وزير هندي بـ”تسليح” حوالي 700 عروس بعصيّ خشبية للدفاع عن النفس إذا ما قام أزواجهن بتعنيفهن، حيث كُتب عليها “إن الشرطة لن تتدخل” لحثهن على استخدامها.

وقدم غوبال بهرغافا، الوزير في ولاية ماديا براديش الهندية، العصي الخشبية التي تستخدم في إزالة الأوساخ من الملابس في المغاسل التقليدية، كهدية للعرائس خلال حفل الزواج الجماعي الذي عقد الأسبوع الماضي، لاستخدامها في الدفاع عن النفس في حال كان الأزواج يدمنون الخمور أو يسيئون معاملة النساء.

وقال بهرغافا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الهندية، “كلما زرت أي منطقة ريفية أو حضرية في دوائري الانتخابية، تشكو النساء من عادة شرب أزواجهن للكحول، وأنه كلما أصبح أزواجهن في حالة سكر تحولوا إلى العنف وضاعت مدخراتهم على المشروبات الكحولية”.

وأضاف الوزير، إن العصي البالغ طول الواحدة منها نحو قدمين، والتي كتب عليها “هذه لضرب المخمورين، والشرطة لن تتدخل”، صممت كتدبير وقائي ضد المعاملة المنزلية السيئة وليس القصد منها التحريض على العنف.

وتابع قائلا إن الهدف الأساسي من هذه العصي هو محاربة إدمان الكحول وتحقيق التغيير الاجتماعي، وقد أمر بهرغافا بتوزيع نحو 10 آلاف عصا خشبية على المتزوجات حديثا.

ويشهد استهلاك المشروبات الكحولية في الهند ارتفاعا، حيث وصل معدل استهلاك الفرد من الكحول في البلاد إلى 38%، من 1.6 لتر بين عامي 2003-2005، إلى 2.2 لتر بين عامي 2010-2012، بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

ولحماية النساء من الاعتداءات المختلفة، أصدرت البلاد في عام 2005، قانونا لحماية المرأة من العنف، ووفقا للتقرير الوطني لصحة الأسرة في الهند لعام 2016، فإن نحو 28.8% من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و49 عاما، تعرضن للعنف العائلي خلال حياتهن، وهو ما يمثل انخفاضا كبير عن النسبة التي سجلها المسح السابق في عام 2006 والتي بلغت آنذاك 37.2%، وخلال الفترة ذاتها انخفض عدد الرجال الذي اعترفوا باستهلاك المشروبات الكحولية من حوالي 32% إلى حوالي 28.7%.

المصدر :RT

You may also like...

0 thoughts on “وزير هندي يقدم عصيا لـ 700 عروس لضرب أزواجهن”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي….. مدرسة حسن الخراط

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram