رئيس الدولة : القوات المسلحة تسهم في نصرة الحق وصون الأمن العربي

أبوظبي_وام

أكد صاحب السموالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن القوات المسلحة تسهم في تعزيز أمن واستقرار دولتنا وشعبنا والأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي .. إضافة إلى مد يد العون لنصرة المظلوم وإغاثة المحتاج .. مشددا سموه على أنها ستظل دائما رمزا للوحدة الوطنية وسندا للأشقاء وعونا للأصدقاء ويبقى الانتماء لها دائما شرفا وواجبا وحقا لجميع المواطنين.

ووجه سموه ــ في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ/ 41 / لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو من كل عام ــ تحية فخر واعتزاز بتضحيات قواتنا المسلحة..حماية لتراب الوطن وحفاظا على مكتسبات شعبه ومنجزات دولته التي أصبحت بفضل بذلكم وعطائكم واحة أمن وأمان واستقرار في المنطقة.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة .. ” إن ما وصلت إليه قواتنا المسلحة من كفاءة وجاهزية عالية .. هو نتاج رؤية استراتيجية وطنية شاملة مكنت دولتنا ــ بعون الله ــ من بناء قوة رادعة عمادها شباب مدرب ومجهز بأحدث العتاد والأنظمة والتقنيات .. مؤكدا أن الدولة ماضية في تطوير قدرات قواتها تسليحا وتنظيما وتدريبا وإدارة بما يمكنها من مواصلة أداء واجباتها الوطنية الدفاعية ومهامها الإنسانية العالمية..مشاركة في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين “.

وقدم سموه ــ في هذه المناسبة ــ ” الشكر لشعبنا الوفي..الملتف حول قيادته..المصطف إلى جانب جنودنا يشد من عزمهم ويرفع من معنوياتهم “.

وفيما يلي نص كلمة صاحب السمو رئيس الدولة

أبنائي قادة وضباط وضباط صف وجنود قواتنا المسلحة الباسلة …السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرنا .. وبلادنا تحتفل بالذكرى الحادية والأربعين لتوحيد قواتها المسلحة .. أن نتقدم لكم بتحية فخر واعتزاز بما بذلتم من جهد وما قدمتم من تضحيات..حماية لتراب الوطن وحفاظا على مكتسبات شعبه ومنجزات دولته التي أصبحت بفضل بذلكم وعطائكم واحة أمن وأمان واستقرار في المنطقة.

إن السادس من مايو .. يوم نستحضر فيه بكل التقدير سيرة المغفور لهم آبائنا القادة المؤسسين الذين اتخذوا القرار التاريخي بتوحيد قواتنا المسلحة .. يوم نقف فيه تحية واجلالا لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الحق وصونا لأمننا الخليجي والعربي .. مؤكدين وقوفنا إلى جانب أسرهم ورعايتنا الكاملة والشاملة لأبنائهم .. أنه يوم نتقدم فيه بالشكر لشعبنا الوفي .. الملتف حول قيادته..المصطف إلى جانب جنودنا يشد من عزمهم ويرفع من معنوياتهم.

إن ما وصلت إليه قواتنا المسلحة من كفاءة وجاهزية عالية..هو نتاج رؤية استراتيجية وطنية شاملة مكنت دولتنا ــ بعون الله ــ من بناء قوة رادعة..عمادها شباب مدرب ومجهز بأحدث العتداد والأنظمة والتقنيات.

وإننا وإخواني أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات..ماضون في تطوير قدرات قواتنا المسلحة تسليحا وتنظيما وتدريبا وإدارة بما يمكنها من مواصلة أداء واجباتها الوطنية الدفاعية ومهامها الإنسانية العالمية مشاركة في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

أبنائي وبناتي …

نحن فخورون بإنجازاتكم ونجاحاتكم في تنفيذ المهام التي أوكلت إليكم .. لقد أديتموها بكفاءة وإخلاص وأسهمتم بذلك في تعزيز الأمن والاستقرار لدولتنا ولشعبنا وللأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وفي مد يد العون لنصرة المظلوم وإغاثة المحتاج .. وستظل قواتنا المسلحة كعهدها دائما رمزا للوحدة الوطنية وسندا للأشقاء وعونا للأصدقاء وسيبقى الانتماء لها دائما شرفا وواجبا وحقا لجميع المواطنين.

وفقنا الله وسدد على طريق الخير خطانا .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

You may also like...

0 thoughts on “رئيس الدولة : القوات المسلحة تسهم في نصرة الحق وصون الأمن العربي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram