بوسطن سلتيكس يحقق فوزه الثالث على ضيفه واشنطن ويزاردز بفارق 22 نقطة 123-101

عبدالله شعبان المنارة _دبي

بات بوسطن سلتيكس بحاجة إلى فوز واحد للتأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية وملاقاة كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي الذي حقق أربعة انتصارات متتالية على منافسه تورونتو رابتورز.

وتقام المباراة السادسة الجمعة على ملعب واشنطن، والسابعة اذا اقتضت الحاجة الاثنين على ملعب بوسطن الذي يملك أفضلية الأرض في المنطقة الشرقية اذا تأهل لنهائي المنطقة.

في قاعة “تي دي غاردن” وأمام 18624 متفرجاً، حقق بوسطن سلتيكس فوزه السابع توالياً على ضيفه في قاعته والحادي عشر في 13 مباراة، علماً أن واشنطن لم يفز على بوسطن في قاعته في”البلاي أوف” منذ 1982.

وكان أفضل مسجل للفائز أيفري برادلي 29 نقطة إلى ست متابعات، وآل هورفورد 19 نقطة إلى ست متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وكل من جاي كراودر وايزياه توماس 18 نقطة إلى ثماني متابعات للاول وتسع تمريرات حاسمة للثاني، والاحتياطي ماركوس سمارت تسع نقاط الى 11 متابعة وست تمريرات حاسمة. فيما كان أفضل مسجل لواشنطن جون وول 21 نقطة، وبرادلي بيل 16 نقطة، وكل من أوتو بوتر والاحتياطي كيلي أوبر 13 نقطة. فيما حقق التركي مرسين غورتات 11 متابعة. وعلى رغم أن واشنطن استهل المباراة بتسجيل اربع نقاط، الا ان بوسطن رد بدك سلة منافسه بـ 16 نقطة توالياً، ولم يتح له التقدم في أي من أربع المباراة.

وحيا أيفري برادلي (26 عاماً) الذي سجل أعلى رقم في”البلاي أوف” جمهور فريقه الذي شجع بحرارة طوال المباراة، علماً أن برادلي سجل 25 من نقاطه الـ 29 قبل الاستراحة.

وقد سرق برادلي الأضواء من هداف الفريق ايزياه توماس الذي اكتفى بـ 18 نقطة، الا أنه نوه ببرادلي قائلاً: “لقد أمن لنا الفوز بفضل أدائه في الهجوم والدفاع. وقد تمكنا من فرض ايقاعنا على المباراة، وتطبيق ما أوصانا به الجهاز الفني في أرض الملعب. لقد لعبنا كفريق، وهذا ما يتوجب علينا القيام به أمام واشنطن، وقد أفدنا من تحقيق بداية جيدة”.

وأقر سكوت بروكس مدرب واشنطن بأن فريقه لم يجد الحلول المناسبة “أمام فريق مميز. لقد سعينا إلى الحد من خطورة لاعبيهم المفاتيح، لكننا لم نتمكن من تطبيق ذلك على بقية لاعبيهم”. كذلك قال جون وول أن لاعبي بوسطن “كانوا أكثر حضوراً بدنياً، والأكثر جهوزية من الفريقين على هذا الصعيد استطاع الفوز في كل مباراة”.

وهذه المرة الرابعة في هذه السلسة يسجل أحد الفريقين رقماً عالياً من النقاط دون رد، بعدما سجل واشنطن 16 نقطة  في بداية المباراة الأولى، ثم 22 و26 نقطة توالياً على أرضه في المباراتين الثالثة والرابعة.

You may also like...

0 thoughts on “بوسطن سلتيكس يحقق فوزه الثالث على ضيفه واشنطن ويزاردز بفارق 22 نقطة 123-101”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram