محمد بن راشد: «طيران الإمارات» تكمل قصة توسّع ونجاح غير مسبوقة

دبي_وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «طيران الإمارات» أعلنت نتائجها السنوية بتحقيق أرباح للسنة الـ29 على التوالي، لتكمل بذلك قصة توسع ونجاح غير مسبوقة. وأضاف سموه في تغريدة له على موقع «تويتر»: «إننا فخورون بشركتنا الوطنية التي استطاعت إعادة ابتكار مفهوم السفر، لتكون الأولى عالمياً في هذا المجال بشهادة ملايين المسافرين».

إلى ذلك، قال سموه خلال كلمة له بمناسبة إصدار «مجموعة الإمارات» التقرير السنوي لها للسنة المالية (2016 – 2017): «إن (مجموعة الإمارات) تعد واحدة من شركاتنا الوطنية التي تجسد النمو المتوازن والابتكار والمرونة»، لافتاً إلى أن «مجموعة الإمارات» واكبت نمو دبي ودولة الإمارات، ونقلت القدرات والإمكانات المتفوقة التي تميز شعبنا إلى العالم.

وتفصيلاً، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن «(طيران الإمارات) أعلنت أمس، نتائجها السنوية بتحقيق أرباح للسنة الـ29 على التوالي، ولتكمل قصة توسع ونجاح غير مسبوقة».

وأضاف سموه في تغريدة له على موقع «تويتر»: «فخورون بشركتنا الوطنية التي استطاعت إعادة ابتكار مفهوم السفر، لتكون الأولى عالمياً في هذا المجال بشهادة ملايين المسافرين».

وتابع سموه أن «شركاتنا الوطنية هي أحد أهم أصول دولة الإمارات، وتمثل شهادة على قدرتنا على المنافسة عالمياً، والاستمرار في هذه المنافسة رغم كل التحديات».

في سياق متصل، قال سموه خلال كلمة له بمناسبة إصدار «مجموعة الإمارات» التقرير السنوي لها للسنة المالية (2016 – 2017)، إننا «نعيش اليوم عصراً يشهد تغيرات دراماتيكية متسارعة، تتمثل في العديد من الإنجازات والمعارف والاكتشافات الجديدة المتلاحقة، وتحتّم هذه التطورات على الدول والمدن والشركات والأفراد، مواكبتها من خلال مواصلة التكيف والتعلم بنفس الوتيرة التي تطبع تحولات عالمنا».

وأضاف سموه أنه «منذ نشأة الإمارات قبل 45 عاماً، حققت الدولة قفزات هائلة إلى الأمام من حيث تطور البنى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية».

وأوضح سموه أن «(رؤية الإمارات 2021) و(خطة دبي 2021) ترسمان آفاق طموحاتنا لنصبح في عداد أفضل الدول على مستوى العالم، وحاضرة كونية ذات مستوى عالمي، ولا تقتصر كلتا الرؤيتين على إبراز طموحات قيادتنا الرشيدة فحسب، بل تحددان أيضاً مجالات التركيز الاستراتيجية والمبادرات الحقيقية الرامية إلى تحقيق أهدافنا، ولم يكن الخوف ليثنينا أبداً عن الأحلام الكبيرة، فنحن نُبقي على أقدامنا راسخة في الأرض بينما نعمل بكد على تحويل أحلامنا إلى واقع ملموس».

وذكر سموه أنه «خلال العام الماضي قفزت دولتنا في تقرير (ممارسة الأعمال)، الصادر عن البنك الدولي من المرتبة 34 إلى المرتبة 26 في قائمة دول العالم، من حيث سهولة ممارسة الأعمال، متقدمة بذلك على جميع الدول العربية، كما أشاد البنك الدولي بدولة الإمارات كواحدة من الدول الأولى العشر التي حققت تطوراً في بيئة الأعمال، واحتلت دولة الإمارات أيضاً المرتبة 19 في (تقرير مؤشر ريادة الأعمال العالمي 2016)، متقدمة على دول عدة مثل النرويج وكوريا الجنوبية وتركيا واليابان».

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن «الأسس القوية الراسخة تشكل أساساً للتقدم والتطور في مختلف المجالات، وتستند رؤيتنا المستقبلية إلى الأركان والقواعد التي أرساها آباؤنا المؤسسون قبل بضعة عقود».

وأشار سموه إلى أننا «ننظر إلى التنمية الحقيقية المستدامة كعملية ذات أبعاد متعددة، فعلى الرغم من الأهمية الكبرى لتطوير بنى أساسية اعتماداً على التقنيات الذكية الحديثة، وتنويع الأنشطة الاقتصادية، فإن من المهم بدرجة مساوية وجود حكومة كفؤة تعمل على تسهيل وتفعيل التنمية، وبناء مجتمع سعيد متماسك، وضمان أمن ورفاه المواطنين والمقيمين، وتوفير التعليم الجيد والرعاية الصحية الرفيعة ووسائل الراحة والحياة الكريمة».

ولفت سموه إلى أننا «استطعنا بفضل استراتيجيتنا الوطنية لتنويع الاقتصاد، والاستثمار في تطوير البنى الأساسية ورعاية المجتمع بأكمله، تحقيق النجاح على الساحة الدولية، كما تمكّنا من التغلب على تحديات خارجية كثيرة على مر السنين، ومن خلال استخدام مختلف قدراتنا وطاقاتنا، المادية والروحية، بمرونة عالية، استطعنا أيضاً مواجهة المستقبل بثقة تامة، وأصبحت روح التفاؤل التي تطبع دولتنا، والسعي الدؤوب لتحقيق التميز والنجاح المستدام، قيماً راسخة في صلب العديد من الشركات الرائدة في دولة الإمارات».

وقال سموه إن «(مجموعة الإمارات) تعد واحدة من شركاتنا الوطنية التي تجسد النمو المتوازن والابتكار والمرونة، حيث تتمتع (طيران الإمارات) و(دناتا) بسجل حافل من الاستثمار في الموارد البشرية والأعمال والتقنيات الجديدة، والعمل مع الشركاء لإيجاد حلول مبتكرة للصناعة، وتشكل هذه العناصر مكونات حيوية لمؤسسة مرنة يمكنها التعامل بسرعة وكفاءة مع التحديات ذات المدى القصير، في الوقت الذي تواصل بناء وصياغة المستقبل».

وأكد سموه أن «(مجموعة الإمارات) واكبت نمو دبي ودولة الإمارات، ونقلت القدرات والإمكانات المتفوقة التي تميز شعبنا إلى العالم مع ترسيخ (طيران الإمارات) و(دناتا) مكانة مرموقة على الساحة الدولية، ذلك أن صناعة الطيران والسفر تعد اليوم من محركات الاقتصاد الوطني وعناصر تمكينه وربطه مع الفرص العالمية في القطاعات التجارية والسياحية والاستثمارية، كما أن الآفاق المستقبلية لهذه الصناعة تبدو مشرقة وزاهية، حيث من المتوقع أن ينمو الطلب على النقل الجوي وتجارب السفر جنباً إلى جنب مع صعود (المستهلكين المتصلين) الذين يقودون اتجاهات أنماط الحياة العالمية، وتساقط الحواجز مع مزيد من انفتاح الحدود والأسواق».

وأعرب سموه عن الثقة التامة بأن «التزام (مجموعة الإمارات) نحو الابتكار والاستثمار في المستقبل، سيمكنها من البناء على أسسها القوية، ومواصلة مساهمتها في نجاح وتقدم دبي ودولة الإمارات».

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: «طيران الإمارات» تكمل قصة توسّع ونجاح غير مسبوقة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram