جينا كولمان.. الممثلة الأولى في عاصمة الضباب

Picture shows: Jenna Coleman as Clara.

تتصدر قائمة أفضل النجمات في المملكة المتحدة

إعداد – حسن الغول

تعتبر الممثلة الإنجليزية جينا كولمان إحدى إشهر نجمات عاصمة الضباب، حيث تألقت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة مثل المسلسل التليفزيوني (دكتور من) والمسلسل الأوبيرالي (إيميرالدا) كذلك (فيكتوريا).

ولدت كولمان في مدينة بلاكبول بمقاطعة لانكشاير الإنجليزية في أبريل 1986 لابوين هما كارين وكيث كولمان، ولديها أخ يكبرها يدعى (بين)، وقد بدأت مشوار التمثيل في سن مبكرة عندما كانت عضوا في شركة للمسارح تعرف باسم (يير سبيس) وذلك خلال دراستها الدراما في العام 2005، حيث شاركت في مسرحية (كريستال) ضمن مهرجان أدنبره، إثر ذلك تم اختيارها للعب دور ياسمين في مسلسل (إيمانويل) وحظي أداؤها بإشادة النقاد، وتم ترشيحها لنيل جائزة أكثر الممثلات الشابات شعبية في العام 2006.
ثم شاركت كولمان في بطولة مسلسل (طريق ووترلو) ثم المسلسل القصير (تيتانيك) و (الرقص على الحافة)، وكان ذلك في العام 2013. وخلال الأعوام من 2012 إلى 2015 شاركت كولمان في عدد من حلقات المسلسل الشهير (دكتور من) إضافة الى مسلسل (الموت يأتي الى بيمبيرلي).
في العام 2009 تم ترشيحها لنيل جائزة أفضل ممثلة، كما شاركت في بطولة المسلسل الدرامي (طريق ووترلو) وفي ديسمبر 2010 أعلن عن مشاركتها في مسلسل (غرفة على القمة) الذي عرض في العام 2012 كما شاركت في فيلم (كابتن أميركا) في العام 2011 ثم فيلم (قوات تخيلية) في العام التالي ثم شاركت بصوتها في فيلم (ميليا).
كما تألقت في فيلم (أجراس سان جون ثم فيلم) (أنا قبلك) إضافة الى فيلم (طيور الرعد)، وفي العام 2013 ظهرت في إحدى حلقات مسلسل (زمن الطبيب)، وفي العام التالي ظهرت في (عيد الميلاد الأخير)، ثم جاءتها الفرصة الذهبية لتشارك في بطولة مسلسل (فيكتوريا) في العام 2016 حيث جسدت شخصية الملكة فيكتوريا، ورغم نجاح المسلسل إلا أن كولمان اعترفت بأنها لم تحصل على المعلومات الكافية المتعلقة بالعصر الذي حكمت فيه هذه الملكة، إلا أن عشقها للدور جعلها تقدمه بطريقة أثارت إعجاب النقاد والجمهور على السواء، و لا تزال مشاركتها فيه مستمرة.
وقالت كولمان إن نجاحها في تجسيد دور الملكة فيكتوريا كان يعني أنها قادرة على لعب أي دور يعرض عليها مهما كان معقدا، وإنها وصلت إلى مرحلة في مشوارها كممثلة تشعرها بالرضى عن نفسها.
وخلال مشوارها الفني رشحت كولمان للفوز بالعديد من الجوائز عن عدد من أدوارها المميزة ومنها دورها في فيلم (دكتور من)، كذلك دورها في مسلسل (إيميرالدا) كما فازت بجائزة غلامور كأفضل ممثلة إنجليزية في العام 2014. وتعتبر كولمان حاليا من أكثر الممثلات اللواتي يتلقين عروضا سينمائية وتليفزيونية وذلك منذ أن حققت نجاحا كبيرا في كل من: دكتور من، وفيكتوريا، وإيميرالدا، ومنذ أن كانت في التاسعة عشرة من العمر وهى تشق طريقها الفني بثبات وقوة ما جعلها تتصدر قائمة أفضل النجمات في المملكة المتحدة.
وتقول هذه الممثلة إن بدايتها الفنية تعود إلى مرحلة الدراسة حيث تعودت أن تشاهد العديد من المهرجانات والمسرحيات، وتعترف بأنها كانت ترغب في أن تصبح مخرجة أو رسامة، إلا أنها رأت أن التمثيل هو ما تبحث عنه، كما أشارت إلى أنها تعشق الأزياء التي تعود الى الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي.
وحول دورها في مسلسل (الملكة) تقول إنها لم تجسد من قبل شخصية حقيقية، فكل الشخصيات التي قدمتها كانت من نسج الخيال، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى زيارة الأماكن التي كانت تعيش فيها الملكة وقراءة رسائلها وخواطرها وحتى مشاهدة غرفة نومها وملابسها إضافة الى قراءة تاريخ أسرتها، كما تعلمت ركوب الخيل والعزف على البيانو، وكان فهم شخصية الملكة يتطلب منها الكثير من الجهد، وقد أشارت إلى أنها أعجبت باليوميات التي كانت الملكة تكتبها بنفسها حيث استخدمت الحروف بطريقة معينة، كما كانت منفتحة على الآخرين.
استطاعت كولمان أن تنجح في تقديم العديد من الشخصيات المتنوعة، فهى المغامرة التي يملؤها الفضول، ومعلمة المدرسة، ورفيقة الكائنات الغريبة، والشابة العاشقة والمدافعة عن الكون، .وإن كانت وبعد تقديم تلك الأدوار تميل إلى تقديم الأدوار الواقعية التي يعشقها الجمهور ويشعر أنها قريبة منه وتعبر عنه.
وتقول هذه الممثلة إنها لا تفتقد الأدوار التي تؤديها أو تحن إليها، إذ أن التنوع يجعلها غير ملتصقة بدور معين، وإن كانت ترى أنها تفتقد الزملاء الذين عملوا معها. وعن دورها في (أنا قبلك) تقول إنه اتصف بالإستقلالية وعدم الاعتماد على الأدوار الأخرى، حيث اتصفت الشخصية بالعقلانية والعناد أحيانا.
وتشارك كولمان في الأعمال الخيرية حيث كان لها دور كبير في حملة للتوعية ضد أخطار الإصابة بمرض الإيدز في جنوب أفريقيا وذلك عبر صندوق دعم الأطفال، كما تقوم بتقديم الدعم لحملة إنشاء المشاريع الصغيرة لفئة الشباب، حيث نجحت في إقناع عدد من المؤسسات من أجل تقديم المساندة لهؤلاء الشبان في فتح متاجر صغيرة لهم.
وحول كتابها المفضل خلال مرحلة الطفولة تقول كولمان إن كتاب (الجمال الأسود) كان يتصدر قائمة اهتماماتها، إضافة إلى كتاب (كرسي الأمنيات)، كما ترى أن النجمة ماكسين بيك هي ممثلتها المفضلة إضافة إلى الممثلة كيرا نايتلي، أما الكتاب الذي أثر عليها كثيرا وغير من نظرتها للعديد من الأمور فكان (شرقي عدن). وحول نظرتها إلى الحياة ترى أن على المرء أن يأخد الأمور من حوله ببساطة، وأن يتمسك بالصداقة الحقيقية التي ترى أنها ثروة لا تقدر بثمن.
وفيما يتعلق بحياتها الشخصية تقول إنها مرتبطة بأسرتها كثيرا وتطلب استشارة والديها حول الكثير من الأمور الحياتية والعملية.

Picture shows: Jenna Coleman as Clara.

You may also like...

0 thoughts on “جينا كولمان.. الممثلة الأولى في عاصمة الضباب”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram