زيدان تعامل بدهاء مع رونالدو لاقتناص الدوري الإسباني

نجح الفرنسي زين الدين زيدان بعد معاناة كبيرة في إقناع نجمه رونالدو بضرورة الراحة والغياب عن بعض مباريات الدوري مع ريال مدريد، وهو ما انعكس بالإيجاب على فريق العاصمة باقترابه من الفوز في الدوري والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

واعترض رونالدو في أكثر من مناسبة على استبداله في مباريات ريال مدريد، وقد أثار الكثير من الجدل بسبب تصرفاته الظاهرة عن رفض استبداله، متسلحاً بعلاقته المميزة مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

ووجد زيدان صعوبة في “ترويض رونالدو” من خلال عدم استدعائه لمباريات ريال مدريد السهلة (على الورق) قبل أن يقنعه بأفكاره فلعب في 28 مباراة وكان طبيعياً ابتعاده عن لقب هداف الليجا، بـ 24 هدفاً خلف ميسي (35 هدفاً) وسواريز (28)، علماً أن أسوأ أرصدته التهديفية كان 26 في موسم 2009 – 2010 (لعب 29).

وساهم رونالدو (32 عاماً) في انتصارات ريال مدريد الثلاثة الأخيرة التي شارك بها في الدوري بتسجيله هدفاً على فالنسيا (2-1) وهز الشباك في مناسبتين أمام كلّ من إشبيلية وسلتا فيجو (4-1).

وتمكن زيدان من تفعيل صاروخ ماديرا بالشكل الأمثل، حين قاد رونالدو ريال مدريد إلى نهائي الأبطال بخطفه الأضواء في ربع النهائي ضد بايرن ميونيخ ونصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد، ولا يمكننا أن ننكر دور زيدان في اكتشاف رونالدو المهاجم الصريح أو عندما يلعب كمهاجمم ثانٍ حيث تجاوز زيزو انخفاض أداء نجمه كجناح هجومي.

ولعل نجاح ريال مدريد في المباريات السابقة المذكورة هو أكثر ما يهم جماهير الفريق، فثلاث نقاط من فالنسيا مع هدف للبرتغالي أهم بكثير من تسجيل رونالدو لهاتريك أمام ديبورتيفو ألافيش لا يعود بالنفع على المستوى الجماعي.

 

You may also like...

0 thoughts on “زيدان تعامل بدهاء مع رونالدو لاقتناص الدوري الإسباني”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram