«مواقف أبوظبي »: خفض قيم المخالفات مطلع 2017

كشفت إدارة المواقف بدائرة النقل في أبوظبي «مواقف» أنها أعدت لائحة جديدة تتضمن قيماً أقل للغرامات المالية التي تحصلها عن المخالفات، تنوي تطبيقها قريباً، مشيرة إلى أن الرسوم الجديدة ستدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل.

وأضافت أنها تلقت خلال العام الجاري 10 آلاف شكوى من مخالفات ألغت 6000 منها.

صرح بذلك مسؤولان في «مواقف»، خلال ندوة عقدت أمس، في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي للرد على التحديات والمشكلات التي تواجه القطاع التجاري في الإمارة.

وتفصيلاً، قال رئيس قسم «تصاريح مواقف» أحمد فرج المعمري، إن إدارة «مواقف» أعدت لائحة جديدة تتضمن قيماً أقل للغرامات التي تحصلها، من أبرزها خفض قيمة مخالفة صف المركبة في موقف مخصص للسكان من 500 درهم إلى 200 درهم، وعدم قطر السيارة إلا بعد مرور أربع ساعات على وقت تحرير المخالفة.

وأكد تلقي القسم 10 آلاف شكوى من المخالفات خلال العام الجاري، وإلغاء 6000 منها، مضيفاً أن المتظلم يمكنه تقديم شكواه في أي وقت بعد المخالفة، ويبت فيها باليوم نفسه.

وأفاد مدير إدارة العمليات في دائرة النقل، إبراهيم الجنيبي، بأن هناك خطة لتوسيع دائرة مواقف لتشمل مناطق خارج جزيرة أبوظبي، مثل مصفح ومحمد بن زايد، مؤكداً إزالة السيارات المهملة في منطقة مصفح الصناعية، إضافة إلى 2000 آلية، ما سمح بالعمل على استكمال مشروعات حكومية كانت معرقلة منذ سنوات بسببها. وقال إن الدائرة تسعى جاهدة لحل مشكلة نقص المواقف عن طريق إعادة تخطيط القطاعات، لافتاً الى الربط بشرطة أبوظبي لتحصيل رسوم المخالفات عند تجديد المركبات.

وأكد الانتهاء من الربط بشرطة دبي، لتتولى شرطة أبوظبي تحصيل المخالفات المسجلة على لوحات المركبات المسجلة في دبي، مبيناً أن ذلك سيتم بأثر رجعي كون المخالفات مازالت موجودة على النظام الإلكتروني لـ«مواقف».

وأضاف أن «مواقف» تسعى لتذليل العقبات التي تعترض القطاعين التجاري والسكني، حيث تدرس كل حالة على حدة، لافتاً الى أنها تلزم مالكي البنايات بتوفير موقف داخلي لكل شقة على الأقل.

You may also like...

0 thoughts on “«مواقف أبوظبي »: خفض قيم المخالفات مطلع 2017”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram