مصحات بيشتني الطبيعية هي الأولى في سلوفاكيا والأكبر في أوروبا

مصحات بيشتني الطبيعية هي الأولى في سلوفاكيا والأكبر في أوروبا

80 برنامجا علاجيا للآم الجهاز الحركي والروماتيزم والجلطات والكسور

سلوفاكيا – د.جمال المجايدة :

قالت الدكتورة ميهايلا كوبزوفا PhDr. Michaela Kobzova مديرة التسويق والمبيعات في مصحات ” الترميا بلاس ” العلاجية في مدينة بيشتني، السلوفاكية ,انه تم اطلاق خدمات وباقات جديدة تلائم العائلات الخليجية الراغبة في الاستشفاء او قطاء العطلات الصيفية .

وذكرت في لقاء مع وفد اعلامي من الامارات ان هناك اقبالا كبيرا من الزوار والمراجعين من دولة الامارات والسعودية والكويت , مؤكدة ان هذه الدول الثلاث تعتبر الأهم بالنسبة لمصحات بيشتني الشهيرة والتي تعتبر  أيقونة العلاج الطبيعي في سلوفاكيا،  
وتوقعت ارتفاع عدد الزوار لهذا العام الي 60 الف زائر فيما بلغ عددهم العام الماضي نحو 50 ألفا زائر  , فيما نسبة العرب الذي يزورون بيشتني سنويا تصل الى نحو 15 في المئة تقريبا .

وقالت الدكتورة ميهايلا ان مصحات المدينة تنفرد بخواص علاجية منذ عام 1923 مع تقديم أول دراسة موثقة حول العلاج بالطين الكبريتي والخصائص العلاجية لمياه ينابيعها الحارة. وحول البرامج العلاجية ذكرت ان هناك نحو 60 الى 80 برنامجا علاجيا بعدد 24 جلسة في الاسبوع وان البرامج المخففة تشمل 18 جلسة أسبوعيا.

وذكرت ان المصحات الأربعة في بيتشني توفر فرصة الإقامة لنحو 1400 شخص يوميا مع الاخذ في الاعتبار قدرتها على تقديم ما يقارب نحو 6 آلاف علاج يومياً .
وأوضحت ان لمصحات بيشتني الشهيرة تاريخ عريق وهي ملاذ الباحثين عن العلاج الطبيعي والتأهيلي من مختلف دول العالم خصوصاً لمن يعانون من الأمراض الروماتيزمية وبعض أمراض جهاز الحركي وآلام المفاصل وبعض أمراض العمود الفقري وعلاج الحالات الناجمة عن الحوادث وحالات ما بعد الجلطات الدماغية.
وقالت الدكتورة ميهايلا اننا نقدم ارقي الخدمات للزوار العرب باقل الأسعار  حيث اننا نعرف جيداً عادات العالم العربي، ونأخذ ذلك في الاعتبار سواء في ما يخص تصميم الغرف وتوفير الأكل الملائم ومراعاة طبيعة الشعائر حيث على سبيل المثال اذا كان موعد الزيارة في شهر رمضان فأننا نوفر لعملائنا العرب كل ما يتناسب مع وجبتي الافطار والسحور حيث لدينا المأكولات العربية المجهزة خصيصاً لتناسب كل عملائنا من العرب، فضلا عن أننا لم نغفل جانب التسلية في الغرف، وتم وضع ضمن خارطة القنوات التلفزيونية المسموح بثها في المصحات 16 قناة تلفزيونية عربية “
وقالت اننا نوفر حمامات سباحة خاصة بالسيدات وأخرى بالرجال، فالعلاجات التي تقدمها المصحات بأكملها منفصلة علاوة على تحدث بعض الكوادر العاملة في المصحات اللغة العربية، وهذا أمر مهم لمساعدة عملائنا الى جانب توفير خرائط استرشادية وعلامات مكتوبة باللغة العربية توضح للزائر أماكن وغرف العلاج .
من جانبه ذكر جوزف بروفازيك Josef Provazekمدير منتجع ترميا بلاس الصحي ” ان  مصحات بيشتني تعد الأولى في سلوفاكيا، والأكبر في هذا المجال في أوروبا عامة، وتحتوي على نحو 80 برنامجا علاجيا لمن يعانون الآم الجهاز الحركي في شكل عام والروماتيزم والجلطات والكسور “

واكد في لقاء معه في المنتجع ان تلك البرامج التي تعتمد على المياه الحارة التي لا توجد سوى في بيشتني والتي تشمل حمامات المياه المعدنية الحارة أو الطين الحار الى جانب العلاج المغناطيسي أو الكهربائي أوالعلاج الطبيعي التقليدي .
وقال انه الى جانب العلاجات التي تقدمها المصحات، فهناك وسائل الترفيه من تنظيم رحلات الى براتسلافا وفيينا وتنظيم بعض الحفلات في المصحات ذاتها ومصح ترميا بلاس يخضع لاشراف وزارة الصحة .
وأشار السيد جوزيف الى ان كل العلاجات تعتمد على مصادر الطبيعة والتي تشمل المياه المعدنية الحارة، والمياه الكبريتية الحارة، والمياه المالحة الحارة، والطين الحار فضلا عن وجود قسم كبير للعلاج الطبيعي تتوافر به كل الاجهزة المتطورة وأحدثها والتي تشمل اجهزة العلاج المغناطيسي والعلاج الكهربائي فضلا عن توافر برامج التجميل ومساجات الاسترخاء وغيرها. إنتهى

 

You may also like...

0 thoughts on “مصحات بيشتني الطبيعية هي الأولى في سلوفاكيا والأكبر في أوروبا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram