محمد بن راشد يشيد بالفوز الثلاثي لخيول الإمارات في «رويال أسكوت»

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالإنجازات والنتائج التنافسية المشرفة، التي حققتها خيول الإمارات، خلال افتتاح فعاليات مهرجان «رويال أسكوت الملكي البريطاني لسباق الخيل»، الحدث الأكبر في عالم الخيول الكلاسيكية حول العالم.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال فعاليات اليوم الأول من مهرجان «رويال أسكوت»، الذي تستمر منافساته خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، على مضمار «أسكوت» الإنجليزي العريق في إنجلترا، حرص دولة الإمارات على الاستمرار في اعتلاء منصات الفوز، والمضي في طريق حصد المراكز الأولى، وتحقيق الإنجازات، ومواصلة الإبداع والمنافسة في شتى الميادين، وذلك على المستويين الإقليمي والعالمي.

كما شهد افتتاح المهرجان، أمس، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث.

وانتزع فريق غودولفين المركز الأول، عبر المهر «بارني روي»، في الشوط الرئيس «سانت جيمس بالاس ستيكس» لمسافة ميل للفئة الأولى، والمخصص للخيول عمر ثلاث سنوات، بقيادة الفارس جيمس دويل، وإشراف المدرب ريتشارد هانون، فيما جاء في المركز الثاني المهر لانكستر بومبر بقيادة الفارس دوناشا أوبرين، وإشراف المدرب إيدن أوبرين، وحقق المركز الثالث المهر ثندرسنو لفريق غودولفين بقيادة الفارس كريستوف سوميلون، وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

وتسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم جائزة الفوز من ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال، وسط ترحيب الجماهير بفوز فريق غودولفين.

وتواصلت انتصارات خيول الإمارات أيضاً، في أحد أقوى أشواط السباق، من خلال تحقيق المركزين الأول والثاني في سباق «كوين اني ستيكس» لمسافة ميل، وضمن الفئة الأولى بواسطة المهر ريبشيستر لفريق غودولفين، بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب ريتشارد فاهي، فيما نال المركز الثاني «متكيف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، بقيادة الفارس جيم كراولي، وإشراف المدرب وليام هاجس.

وتسلمت جائزة الفوز بالشوط سمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جانبها سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وفي شوط السرعة «ستاند ستيكس لمسافة 1000 متر للفئة الأولى»، وبمشاركة نخبة من أقوى الخيول في المسافة، حصد الجواد بروفيتبل لفريق غودولفين المركز الثاني، بقيادة الفارس جيمس دويلي، وبإشراف المدرب كلايف كوكس، أما المركز الأول فكان من نصيب المهرة «ليدي أوريليا» بقيادة الفارس فرانكي ديتوري، وإشراف المدرب ويسلي وارد.

وعاد في اليوم الأول للمهرجان فريق غودولفين مجدداً إلى منصات الفوز، إذ ظفر بالمركز الأول المهر «ساوند آند سايلنس لغودولفين»، بقيادة الفارس وليام بويك، وإشراف المدرب شارلي أبلبي، فيما جاء في المركز الثاني فريق غودولفين، من خلال المهر روسيل.

وتسلم جائزة الفوز بالشوط الأخير، لفعاليات اليوم الأول من «مهرجان رويال أسكوت»، الرئيس التنفيذي لمكتب حكومة دبي في لندن، عبدالله سعيد المنصوري.

ويشهد مهرجان هذا العام مشاركة قوية لخيول الإمارات في مختلف الأشواط، مع أشهر وأمهر الخيول حول العالم، سعياً لتحقيق نتائج تضاف إلى سجل الإنجازات في سباقات الخيل العالمية.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد يشيد بالفوز الثلاثي لخيول الإمارات في «رويال أسكوت»”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram