فيسبوك تحول مقرها بكاليفورنيا إلى “بلدة” فعلية

Architectural rendering of Facebook’s proposed Willow Campus is seen in Menlo Park, California, U.S. in this undated photo obtained by Reuters July 7, 2017. The goal for the Willow Campus is to create an integrated, mixed-use village that will provide housing, transit solutions, office space that includes new retail space, a grocery store, pharmacy and additional community-facing retail. Facebook/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO SALES. NO ARCHIVES

كشفت فيسبوك عن مشروع لتحويل مقر الشركة بالقرب من سان فراسيسكو  في كاليفورنيا إلى “بلدة” فعلية مع مئات المساكن الميسورة الكلفة والمتاجر المخصصة لتلبية حاجات موظفيها.

ومن شأن “حرم ويلوو” أن يسمح بالتخفيف من مشاكل السكن والنقل التي تواجه موظفي فيسبوك  في مقر الشركة، وفق ما صرح جون تينانسه نائب الرئيس المكلف بشؤون المنشآت العالمية والعقارات.

وستتضمن البلدة الجديدة التي لا يزال ينبغي تحديد معالم خططها مع سلطات مدينة منلو بارك 11 الف و600 متر مربع من المحلات التجارية، مع متاجر بقالة وصيدليات وغيرها.

وأوضح جون تينانسه في رسالة نشرت على مدونته “من خلال العمل مع المجتمع المحلي، يقضي هدفنا فيحرم وبولو  بإنشاء بلدة متكاملة ومخطلته توفر خدمات أكثر من ضرورية  ومساكن ووسائل نقل وأيضا مكاتب”.

ويقع مقر فيسبوك  في موقع الحرم السابق لمجموعة “صن مايكروسيستمز” الذي تم شراؤه سنة 2011.

وقد شيدت المجموعة مكاتبها فيه مع أروقة تربط بين المباني المختلفة واعطيها شكل مدينة صغيرة

واشترت “فيسبوك” أيضا أراضي مجاورة لتوسيع الحرم مع عمارات من تصميم المهندس فرانك غيري الذي صمم خصوصا متحف غوغينهايم في بيلباو الإسبانية.

وسيشيد في حرم ويلوو 1500 مسكن، وسيعرض 15% منها بأسعار أقل من تلك السائدة في السوق.

وستقدم “فيسبوك” مشروعها لسلطات منلو بارك في خلال تموز/يوليو. ومن المرتقب أن تستغرق المرحلة التحضيرية حوالي سنتين، على أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع سنة 2021.

فرانس_برس

You may also like...

0 thoughts on “فيسبوك تحول مقرها بكاليفورنيا إلى “بلدة” فعلية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram