أطعمة تجدد طاقتك ….. في فصل الصيف

Watermelon slices and half decorated with mint on a black slate board

مع قدوم فصل الصيف بمناخه الحار والرطب، يحتاج الإنسان إلى أطعمة غنية بالماء لتعوض ما يفقده جسده عن طريق العرق والحرارة.

وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن والمواد المضادة للأكسدة مما يساعد على استعادة الماء المفقود وتجدد الطاقة وفي نفس الوقت تعمل على إنقاص الوزن لأنها بعيدة تماما عن الدهون .
وقدم موقع  ” Al femminile “قائمة بهذه الأطعمة التي أطلق عليها ”  super food ” لفائدتها المضاعفة أثناء فصل الصيف ، ونصح الموقع بتناولها لأهميتها بالنسبة للرجل والمرأة.
الكرز
يأتي على رأس القائمة الكرز الأحمر الذي يحتوي على  نوع معين من مضادات الأكسدة، ويعتبر من السوبر فوود الأكثر فعالية في الصيف، خصوصا بعد التدريب وممارسة الرياضة، حيث  يساعد على  انتعاش العضلات ومحاربة احتباس الماء والسيلوليت.

الأفوكادو
ويعد الأفوكادو كنزا غذائيا حقيقيا فهو غني بالدهون غير المشبعة مما يفيد في صحة القلب، كما أنه غني بالفيتامينات المضاد للأكسدة وضد السموم، وأيضا يساعد في الحفاظ على صحة العينين والعظام.

البابايا
وقال الموقع إن البابايا هي واحدة من السوبر فوود الصيفية لأنها تجمع بين الماء والكربوهيدرات والفيتامين الذي تمد الجسم بالطاقة ويجعل الإنسان خفيف الحركة.

الخيار
وأوضح الموقع أن الخيار يتمتع بميزة خاصة حيث يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي ولذلك  يوصي به  خبراء التغذية في حالة اتباع  نظام غذائي معين لفقدان الوزن، كما أن الخيار غني بالماء وأيضا مدر للبول .

البطيخ
أما البطيخ فيتكون 92٪ منه من الماء،  لهذا السبب يعد من أكثر الأطعمة اللذيذة ومنعشة، كما أنه يعوض السوائل مما يحمي الجلد من الجفاف ويخفض مستوي الكولسترول في

You may also like...

0 thoughts on “أطعمة تجدد طاقتك ….. في فصل الصيف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram