جورج وسوف وعاصى الحلانى يشاركان فى إحياء مهرجان الفحيص بالأردن

قالت إدارة مهرجان الفحيص فى الأردن إن الدورة السادسة والعشرين التى تنطلق شهر أغسطس المقبل ستضم نحو 20 فنانا أردنيا إضافة لبعض كبار المغنين العرب من سوريا ولبنان والعراق.

وأضاف مدير المهرجان أيمن سماوى “هذا العام عندنا ما لا يقل عن 20 مطربا أردنيا يشاركون بمهرجان الفحيص وهو رقم قياسى نفتخر به.. ونفتخر أن مهرجان الفحيص منذ بداياته دائما ينحاز للمطرب الأردنى”، وأضاف “المشاركات العربية الموجودة أعتقد أنها كبيرة ولها سمعة طيبة على مستوى الوطن العربى”.

وتشمل الدورة الجديدة حفلات غنائية لكل من ميادة الحناوى وجورج وسوف وحسين الديك من سوريا وعاصى الحلانى من لبنان وهمام إبراهيم من العراق، إضافة إلى مشاركة خاصة من فرقة “إبداع” الفلسطينية ومن الأردن يشارك مهند حسين ومتعب الصقار وأسامة جبور ورامى شفيق وجهاد سركيس وحسين السلمان.

وتقام الدورة الـ26 للمهرجان تحت رعاية ولى العهد الأردنى الأمير الحسين بن عبد الله الثانى فى الفترة من الثانى إلى العاشر من أغسطس المقبل، ويتضمن حفل الافتتاح فقرة فلكلورية وعرضا فنيا موسيقيا وأوبريت يتغنى بالوطن والافتخار به.

وقال سماوى إن المهرجان سيكرم هذا العام “شهداء الوطن الذين استشهدوا نتيجة الإرهاب أو نتيجة الأعمال الإرهابية والحركات التطرفية المختلفة”، وأضاف “سنكرم أسماء هؤلاء الشهداء بمبادرة من المهرجان ومن (مدينة) الفحيص”، وقال إن المهرجان يحتفى هذه الدورة بمدينة عجلون فيما ستكون (شخصية المهرجان) محمد عودة القرعان الملقب “أمين الأمة”، وتقام على هامش المهرجان معارض متنوعة للكتب والفن التشكيلى والمشغولات اليدوية إضافة إلى عروض مسرح الأطفال وورش عمل وندوات ثقافية وفنية.

بدأ مهرجان الفحيص فى 1990 وينظمه نادى شباب الفحيص فى بلدة الفحيص القديمة المعروفة باسم (روس البيادر) فى غرب المملكة الأردنية

You may also like...

0 thoughts on “جورج وسوف وعاصى الحلانى يشاركان فى إحياء مهرجان الفحيص بالأردن”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram