في زمن كورونا.. فيلم وحيد ينافس بموسم عيد الأضحى

للمرة الأولى منذ وقوع أزمة فيروس كورونا المستجد، التي تسببت في قرارات بالإغلاق لدى عدد كبير من الدول، تشهد السينما المصرية موسماً سينمائياً جديداً.

وذلك بعد القرارات التي اتخذتها رئاسة الوزراء في مصر بعودة الفتح التدريجي لدور العرض، مع الالتزام بالقرارات الخاصة بالسعة الجزئية والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وبعد أن مر موسم عيد الفطر السينمائي دون وجود تشغيل لدور العرض، جاء موسم عيد الأضحى بظاهرة لم تشهدها السينما المصرية منذ سنوات طويلة.

حيث دخل إلى السباق فيلم وحيد يحمل اسم “الغسالة” وهو من بطولة محمود حميدة وهنا الزاهد وأحمد حاتم، فيما فضلت بقية الأفلام التراجع والانتظار لحين العودة الطبيعية للسينما.

وفي ظل ما حدث للسينما، وقع أمر لم يحدث من قبل، حينما قرر صناع فيلم “صاحب المقام” طرحه في عيد الأضحى عبر منصة “شاهد VIP” ليسبق العرض الرقمي له عرضه السينمائي.

الفيلم الذي يقوم ببطولته آسر ياسين ويسرا وبيومي فؤاد، لاقى ردود فعل كبيرة من قبل الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد ساعات قليلة من عرضه، في ظل القضية التي يناقشها الفيلم.

ويبدو أن الخطوة التي اتخذها صناع فيلم “صاحب المقام” ستدفع بقية المنتجين إلى الاقتداء بها، في ظل ما تواجهه دور العرض، والقيود الخاصة بالعودة التدريجية، وهو ما يتطلب مزيدا من الوقت

Tags

You may also like...

0 thoughts on “في زمن كورونا.. فيلم وحيد ينافس بموسم عيد الأضحى”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram