هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تشهد زيادة بنسبة 19.5% في عدد طلبات الترخيص

?????????????????????????????????????????????????????????

سجّل نظام ترخيص الفعاليات، والذي أطلقته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في وقت سابق من العام الجاري، نمو غير مسبوق بزيادة في إجمالي طلبات الترخيص بلغت 19.5% بين الربعين الأول والثاني من 2017.

وتتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إدارة نظام ترخيص الفعاليات في الإمارة، حيث يعد هذا النظام منصة متكاملة لكافة الجهات المنظمة للفعاليات والهيئات المسؤولة عن استضافة وتنظيم وإدارة الفعاليات، وذلك لترخيص فعاليات الأعمال والفعاليات الترفيهية والعامة.

ومنذ انطلاق النظام، تم تحقيق نمو كبير ضمن قطاع الفعاليات في أبوظبي عبر توحيد آلية منح التراخيص لإقامة الاجتماعات والفعاليات التحفيزية والمعارض والمؤتمرات وتعزيز سرعة تسجيل الطلبات. ولقد تم أستلام 9002 طلب خلال النصف الاول من هذا العام تشمل جميع انواع الفعاليات.وسجّل النظام زيادة خلال الربع الثاني من عام 2017 مقارنة بالربع الاول، وذلك بزيادة من 4015 طلب إلى 4987 طلب إقامة فعالية بنسبة 19.5%، وزيادة من 603 إلى 880 طلب إقامة فعاليات التدريب، وزيادة بنسبة 33.3٪ في طلبات إقامة ورش العمل وحوالي 2955 طلب إقامة اجتماعات بزيادة 625 بنسبة 26.8% عن الربع الأول، وزيادة 55 طلب إقامة معارض ومؤتمرات بمعدل 19.1٪ أكثر من وقت تطبيق النظام في الربع الأول من العام الجاري.

وتعليقاً على هذه النتائج الواعدة، قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تعتبر أبوظبي وجهة عالمية بارزة في مجال إقامة المعارض وعقد المؤتمرات والفعاليات الترفيهية، وأسهم التطبيق الناجح لنظام ترخيص الفعاليات بشكل رئيسي في ارتفاع عدد طلبات الترخيص من خلال تبسيط عملية التقديم والموافقة على التراخيص، ما يلعب دور هام في دفع نمو قطاعات الترفيه والأعمال في الإمارة. لقد تلقينا عدداً كبيراً من الطلبات من قطاع الأعمال التجارية بشكل خاص، وهذا ما يؤكد مكانة مدينة أبوظبي كواحدة من أهم 100 وجهة عالمية للمؤتمرات والاجتماعات العالمية لقطاع الأعمال التجارية”.

وتم إطلاق نظام ترخيص الفعاليات للمساعدة في إدارة وتسجيل وترخيص جميع الفعاليات التي تقام في الإمارة. وبفضل تبسيط وتسهيل إجراءات تسجيل الفعاليات وإصدار التراخيص، فإن النظام يحوي قاعدة بيانات بأنواع الفعاليات والفئات والمتحدثين والأنشطة، فضلاً عن كونه مؤشراً موثوقاً للأداء السياحي وتوجهات النمو والنجاح النسبي لكل فعالية ومدى تحقيقها لأهدافها المرصودة.

وأضاف الظاهري: “جاء إطلاق نظام ترخيص الفعاليات كخطوة متكاملة بشكل وثيق مع مبادرات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الهادفة إلى دعم ومواصلة النمو المطرد للقيمة التي يقدمها قطاع السياحة في الإمارة، بالإضافة إلى تعزيز مكانة أبوظبي الرائدة كوجهة سياحية عالمية مستدامة”.

ويشار إلى أن نظام ترخيص الفعاليات نجح منذ إطلاقه في تحقيق كفاءة غير مسبوقة في تعزيز خدمات إدارة الفعاليات المقدمة لأصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص، مع إتاحة الفرصة لهم للوصول لقاعدة جماهيرية جديدة من خلال إضافة فعالياتهم للأجندة الرسمية لفعاليات أبوظبي، مما أسهم بشكل ملموس في جهود الترويج الدائم لقائمة الفعاليات والأنشطة ضمن قطاع الفعاليات في أبوظبي.

 

You may also like...

0 thoughts on “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تشهد زيادة بنسبة 19.5% في عدد طلبات الترخيص”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram