محمد بن راشد في رسالة إلـى العالم: الإمارات محطة لتلاقي الثقافـات والعقول والعلوم

ل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في متحف اللوفر بأبوظبي، إن الاجتماع في هذا الصرح الوطني والأيقونة الإماراتية للفكر والفن والثقافة، لتأكيد التزامنا بالمبادئ التي قامت عليها دولتنا، كالتسامح ومد جسور التواصل وتقبل الآخرين والعطاء للإنسانية، مضيفاً سموه «من هنا نرسل رسالة إلى العالم، بأن الإمارات محطة تتلاقى فيها الثقافات والعقول والعلوم، وتنطلق من إرث زايد، وبهمة أبنائها نحو مئويتها

وتفصيلاً، ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صباح أمس، جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في متحف اللوفر بأبوظبي، تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الـ46 للدولة، واعتمد فيها عدداً من القرارات والمبادرات في الشأنين الحكومي والوطني

وافتتح سموه الاجتماع بكلمة هنّأ فيها دولة الإمارات وشعبها باليوم الوطني الـ46 وذكرى تأسيس الاتحاد، معرباً عن تمنياته بأن تنعم الدولة بالمزيد من الإنجازات والتقدم تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات. وقال سموه: «نبارك للإمارات أجمل وأهم أيامها، ولشعبها المحب المحطة الأهم في مسيرة الدولة».

وذكر سموه، أن «الدولة تتبوأ اليوم أفضل المراتب العالمية في مختلف القطاعات، بفضل جهود مؤسسيها ورؤيتهم وإيمانها بكوادرها وأبنائها، ما أسهم في جعلها نموذجاً فريداً في التنمية والتقدم»، مضيفاً: «الإمارات في يومها الـ46 تعيش بفضل مؤسسيها وقياداتها نموذجاً متفرداً في التنمية».

وتابع سموه أن «الاحتفال بذكرى اليوم الوطني مناسبة نحتفل فيها بمآثر آبائنا، وإنجازات أبنائنا وتلاحم شعبنا وتقدم حكومتنا».

وأكد سموه، أن «اجتماع مجلس الوزراء في متحف اللوفر له رمزية وطنية، تعكس نهج حكومة الإمارات الالتزام بالقيم والمبادئ التي قامت عليها الدولة، وما يعكسه هذا الصرح من تطور وانفتاح على ثقافات العالم، وهو جزء من منظومة هذه القيم».

وأضاف: «نجتمع في متحف اللوفر، هذا الصرح الوطني والأيقونة الإماراتية للفكر والفن والثقافة، لتأكيد التزامنا بالمبادئ التي قامت عليها دولتنا، كالتسامح ومد جسور التواصل وتقبل الآخرين والعطاء للإنسانية».

وأوضح سموه: «من هنا نرسل رسالة إلى العالم، بأن الإمارات محطة تتلاقى فيها الثقافات والعقول والعلوم، وتنطلق من إرث زايد، وبهمة أبنائها نحو مئويتها».

وعقدت الجلسة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

واعتمد المجلس خلال جلسته، عدداً من القرارات والمبادرات في مجال تطوير العمل الحكومي، من بينها اعتماد اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته، بهدف توحيد المنظومة التشريعية ووضع الإطار العام للمفاهيم الإدارية على مستوى الحكومة الاتحادية، إلى جانب تطوير بيئة العمل الحكومي وفق أفضل الممارسات العالمية.

وفي الشؤون الحكومية، اعتمد المجلس عدداً من الحسابات الختامية للسنة المالية 2016، وشملت كلاً من مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات)، ومؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات (مواصلات الإمارات).

وفي العلاقات الدولية، تم اعتماد إنشاء سفارة عامة للدولة في جمهورية نيجيريا الاتحادية في مدينة لاغوس، إلى جانب التصديق والتوقيع على عدد من الاتفاقيات الدولية، وشملت ثلاث اتفاقيات في مجال التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات مع كل من حكومة جمهورية أنغولا، وجمهورية بوروندي، وجمهورية الباراغواي، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع حكومة جمهورية بوروندي، واتفاقيتين مع كل من حكومة جمهورية السلفادور وجمهوريــة مونتينيغرو (الجبل الأسود)، بشأن الإعفاء المتبادل من شروط الحصول على تأشيرة دخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والرسمية /‏‏‏ لمهمة، إضافة إلى اتفاقية مع حكومة الاتحاد السويسري، بشأن الإعفاء من تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر العادية.

كما تم اعتماد اتفاقية مع حكومة روسيا الاتحادية بشأن التعاون الصناعي والتقني والعلمي بين شركات الصناعات المدنية، والتوقيع على اتفاقية بين الدولة وجمهورية بيلاروس بشأن التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية، واتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية فانواتو بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفي ما وراءهما، كما تم اعتماد انضمام الدولة إلى تحالف المحيط الهادئ بصفة مراقب، وتأتي الاتفاقيات في إطار حرص الدولة على توطيد العلاقات الدولية وتعزيز أواصر التعاون المشترك.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد في رسالة إلـى العالم: الإمارات محطة لتلاقي الثقافـات والعقول والعلوم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram