لبنان وكوريا الجنوبية إلى ربع نهائي آسيا لكرة السلة

سيتواجه منتخب لبنان المضيف مع نظيره الإيراني الأربعاء في الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا الـ29 في كرة السلة التي تختتم الأحد، وذلك بعدما تخطى الأول تايوان بفارق 13 نقطة 90-77 في الدور الفاصل.

وقدم المنتخب اللبناني الذي حل ثانياً في مجموعته خلال الدور الأول خلف نيوزيلندا، أداء جيداً رغم البداية البطيئة التي سمحت للضيوف في التقدم بفضل التسديد من خارج القوس لاسيما عبر تشينغ ليو (17 نقطة بينها 3 رميات ثلاثية) ويي هسيانغ تشو (17 نقطة).
لكن اللبنانيين استوعبوا خصومهم وفرضوا سيطرتهم بشكل تدريجي لينتزعوا التقدم مع نهاية الربع الاول بفارق 4 نقاط، ثم اطبقوا على التايوانيين في الربع الثاني وصنعوا فارقا مريحا مع انتصاف المباراة 54-37 بفضل تألق الثلاثي فادي الخطيب (30 نقطة مع 7 متابعات) وأمير سعود (15 نقطة) ووائل عرقجي (14 نقطة).
كما برز في الأدوار الدفاعية علي حيدر (16 نقطة) وباسل بوجي (4 نقاط مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة) وشارل تابت (نقطتان مع 7 متابعات) وجان عبد النور (9 نقاط).
وفي الربعين الأخيرين، تراخى المنتخب اللبناني وخسر نتيجة ذلك الكثير من الكرات، ومنح المدرب الليتواني راموناس بوتوتاس الفرصة لغالبية لاعبيه، بينما بقي المجنس نورفل بل على مقاعد البدلاء بسبب إصابته بحالة تسمم

ولحقت كوريا الجنوبية بركب الدور ربع النهائي بعد تغلبها على اليابان 81-68 في الدور الفاصل أيضاً.

وستلتقي كوريا الجنوبية مع الفليبين في ربع النهائي الخميس.

ويختتم الدور الفاصل المؤهل إلى الدور ربع النهائي الثلاثاء، فتلتقي الصين حاملة اللقب مع سوريا، والفائز سيكون في مواجهة صعبة ضد أستراليا المرشحة الأوفر حظاً لنيل اللقب.

ويأمل المنتخب العراقي أن يواصل عروضه القوية عندما يواجه نظيره الأردني في مباراة عربية خالصة، حيث يخوض الفائز في مواجهة قوية ضد نيوزيلندا.

You may also like...

0 thoughts on “لبنان وكوريا الجنوبية إلى ربع نهائي آسيا لكرة السلة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram