شرطة أبوظبي تضبط شاباً نشر فيديو يتعارض محتواه مع قيم المجتمع

حذر نائب مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة أبوظبي العميد طارق خلفان الغول، من عواقب السلوكيات الطائشة، والتي تشكل إساءة للمجتمع، وإثارة المخاوف بتصرفات غير مسؤولة ومرفوضة، تتجاوز الأعراف والأخلاق والقوانين.

وقال، إنه تم استجواب 4 شباب خليجيين، بينهم فتاة، بعدما رصد فرع الدوريات الإلكترونية في “المديرية”، حسابا إلكترونيا لشخص قام بنشر فيديو عبر شبكة الانترنت، يتعارض محتواه مع قيم المجتمع وأهدافه، حيث تم تشكيل فريق بحث وتحرّي، بعد تقنين الإجراءات القانونية، للتوصّل إلى صاحب الحساب، وأسفرت الجهود عن ضبطه، والآخرين الذين تشاركوا في توزيع الأدوار بينهم، مشيراً إلى أنه تم إحالتهم إلى النيابة العامة، استكمالاً لبقية الإجراءات.

وكان فيديو متداول على شبكة الانترنت، مدته 6 دقائق تقريباً، أثار مخاوف واستياء مشاهديه، بعد انتشاره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمّن حواراً بين شاب وفتاة، داخل مركبة، يتنافى مع قيم وأهداف المجتمع.

‎ودعا العميد الغول، أفراد المجتمع، إلى تعزيز الجهود التي تقوم بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والجهات المختصة، في تعزيز التوعية، والالتزام بالقيم والأعراف والقوانين، والامتناع عن أي سلوكيات غير مسؤولة، تستوجب المساءلة.

وحث الجمهور على التعاون بالإبلاغ عن أية أنشطة مخالفة للقانون، أو أي سلوكيات تمس الآداب العامة، ويرفضها المجتمع رفضاً قاطعاً، بالاتصال على بدالة خدمة أمان، التي تتيح تلقي المعلومات بسرية على مدار 24 ساعة، سواء عبر الاتصال الهاتفي (8002626) أو إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 2828، أو مراسلة بريد الخدمة الإلكتروني www.aman.gov.ae أو الاتصال بمركز القيادة والتحكم 999.

الإمارات اليوم

You may also like...

0 thoughts on “شرطة أبوظبي تضبط شاباً نشر فيديو يتعارض محتواه مع قيم المجتمع”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram