محمد بن راشد: الإرث الحقيقي لأي قائد مـؤسسة.. صناعة الرجال

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن القائد الحقيقي يصنع قادة، وأن الإرث الحقيقي لأي قائد في أي مؤسسة هو صناعة الرجال، مضيفاً سموه أن المؤسسات نوعان، مؤسسات القائد الواحد الأوحد، والثانية مؤسسات الفريق الواحد.

وقال سموّه، أمس، في تغريدات عبر هاشتاغ «علمتني الحياة»، إن المؤسسات نوعان، مؤسسات القائد الواحد الأوحد، والثانية مؤسسات الفريق الواحد المتعاضد..الأولى مؤقتة.. والثانية دائمة. وأضاف سموّه أن القائد الحقيقي يصنع قادة، والمؤسسة الحقيقية هي التي تصنع ثقافة تسمح لأفرادها بالنمو.. ليس قائداً من يختزل المؤسسة في نفسه.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الإرث الحقيقي لأي قائد في أي مؤسسة هو صناعة الرجال، وترسيخ ثقافة الإخلاص، وبناء روح الفريق، وغرس بذور التجديد والابتكار.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أكد في وقت سابق أن أحد أهم أسباب نجاح اتحاد الإمارات، هو روح الفريق الواحد التي زرعها المؤسسون رضوان الله عليهم، في أبناء الوطن كافة، والطريق للأمام هو عبر تقوية هذه الروح.

وقال سموه في تغريداته عبر موقعه على «تويتر»: «نحن دولة واحدة، لها دستور واحد، وعلم واحد، وجيش واحد، وقوانين واحدة، ودولة رئيسها واحد هو صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة».

وأشار سموه إلى أن الجميع لابد أن يعمل عبر المستويات كافة، وفي مختلف المواقع، بروح واحدة، ورؤية واحدة، وجهود متكاملة، تلك هي روح الاتحاد الحقيقية.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: الإرث الحقيقي لأي قائد مـؤسسة.. صناعة الرجال”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram