سان جيرمان يأسف لدعوى برشلونة ضد نيمار

برشلونة يدخل معركة قضائية جديدة مع نجمه البرازيلي السابق نيمار دا سيلفا وباريس سان جيرمان يبدي أسفه لأسلوب النادي الكتالوني.

أبدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أسفه للدعوى القضائية التي رفعها نادي برشلونة الإسباني بحق البرازيلي نيمار الذي انضم إليه هذا الشهر في صفقة قياسية.
وكان النادي الكتالوني أعلن الثلاثاء أنه سيقاضي نيمار الذي انضم إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، على خلفية مخالفته شروط عقده معه، مطالباً إياه برد مكافأة تلقاها ودفع تعويض مالي.
وأشار النادي الباريسي في بيان ليل الثلاثاء أنه “أخذ علماً، وتفاجأ، بالبيان الصحافي الذي نشره اليوم (الثلاثاء) نادي برشلونة، وإعلانه الشروع في إجراء قضائي في إسبانيا بحق لاعبه السابق”.
وشدّد على أنه “كما نيمار، احترم بصرامة مجمل القوانين والقواعد المطبقة، ولا يمكنه – مجدداً – سوى أن يبدي أسفه لأسلوب نادي برشلونة لكرة القدم”.
وكان برشلونة أعلن أنه تقدم في 11 آب/أغسطس، بدعوى قضائية أمام محكمة العمل في المدينة الكتالونية، يطالب فيها “باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8.5 ملايين يورو كتعويضات، و10 بالمئة إضافية كفوائد”.
وطلب برشلونة أن يقوم سان جيرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكن نيمار من ذلك، مشيراً إلى أنه أبلغ الاتحاد الإسباني بهذه الدعوى، ليقوم بمتابعتها مع الاتحادين الدولي والفرنسي.
كما أعربت شركة “أن أن كونسولتاريا” التي تمثل نيمار الثلاثاء عن “مفاجأتها” من الدعوى: “تم تلقي هذا الخبر بدهشة نظراً لاحترام نيمار عقده الساري في ذلك الوقت”، مضيفة “في ما يتعلق بالمكافآت لتوقيع عقد 2016، المنصوص عليها في العقد والتي لم يدفعها برشلونة، بدأ (نيمار) بالفعل الاجراءات الرسمية أمام المحكمة المختصة”.
وانضم نيمار إلى برشلونة قادماً من سانتوس البرازيلي عام 2013، وقام في صيف العام 2016 بتمديد عقده لخمسة مواسم. إلا أنه انتقل هذا الصيف إلى سان جيرمان الذي قام بدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المهاجم الدولي مع ناديه الإسباني، والبالغة 222 مليون يورو.
وفي أعقاب هذه الخطوة، رفض برشلونة دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون يورو، كانت تستحق بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدد، أي 31 تموز/يوليو 2017. وأشار متحدث باسم النادي حينها إلى أن نيمار “لم يكمل عقده مع النادي … ونظراً إلى خرقه العقد فإن النادي لن يدفع” المكافأة.

You may also like...

0 thoughts on “سان جيرمان يأسف لدعوى برشلونة ضد نيمار”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram