ترحيب سعودي ورعاية متميـــــزة بالحجاج القطريين تحبطان محاولات التــــــسيـيس

رحّب الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، عبدالله بن مدلج المدلج، بالحجاج القطريين، خلال زيارة تفقدية لمخيماتهم بمشعرَي عرفات ومنى، أول من أمس، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة لهم، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس)، فيما أعلن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، الليلة قبل الماضية، أن عدد الحجاج القطريين، الذين وصلوا إلى المملكة العربية السعودية من أنحاء العالم، بلغ 902 حاج، فيما عمدت السلطات القطرية إلى حجب رقم كانت قد خصصته السعودية للقطريين الراغبين في تأدية مناسك الحج هذا العام، في خطوة جديدة تؤكد إصرار الدوحة على التضييق على مواطنيها وتسييس الحج، وهو ما رفضه الحجاج القطريون الذين توافدوا على مكة بأعداد فاقت ما سجل في الأعوام الماضية.

وفي التفاصيل، أكد المدلج حرص وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تهيئة جميع الخدمات الضامنة لتوافر أجواء روحانية ومفعمة بالطمأنينة للحجاج، والمعينة لهم على أداء مناسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة.

وشدد الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، خلال جولته التفقدية في مخيمات حجاج قطر، على وجوب مضاعفة العاملين لجهودهم، ورفع وتيرة العمل، وتسخير الإمكانات التي وفرتها الأمانة والوزارة لتحقيق نجاح يليق بضيوف البرنامج.

ونوه بالجاهزية، التي وصلت إليها مخيمات الحجاج القطريين من كل الجوانب في مشعرَي عرفات ومنى، مؤكداً استعدادها والعاملين بها لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة قطر.

وأشار المدلج إلى الدور الذي تضطلع به جميع اللجان العاملة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، مؤكداً عملها الذي يمتد على مدى 24 الساعة، للتجهيز الكامل لاستقبال الحجاج القطريين.

You may also like...

0 thoughts on “ترحيب سعودي ورعاية متميـــــزة بالحجاج القطريين تحبطان محاولات التــــــسيـيس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram