مورينيو وكلوب ضمن أسباب البداية النارية لصلاح مع ليفربول

خطف محمد صلاح، نجم المنتخب المصري الأضواء، بعد بدايته القوية مع فريقه ليفربول الإنجليزي، الذي انضم إليه قبل أسابيع مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، قادماً من روما الإيطالي.

وقدم محمد صلاح مستويات رائعة، وأصبح نجم الشباك في تشكيلة الريدز، وكون مثلثاً هجومياً مرعباً مع البرازيلي فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، ليحصد ليفربول في الجولات الثلاث الأولى للدوري 7 نقاط.

وسجل صلاح في مبارياته الأربعة التي خاضها مع ليفربول بشكل رسمي هدفين في شباك واتفورد وأرسنال، كما أنه صنع هدفاً، وتألق كثيرا في أول شهرين له مع الريدز.

وكانت هناك عدة عوامل وراء البداية القوية لمحمد صلاح مع ليفربول، يقدمها في التقرير التالي:

مورينيو ودوافع التحدي

استفاد محمد صلاح من تجربته مع تشيلسي الإنجليزي التي لم تدم طويلاً، لكنه عانى خلالها من البقاء بديلاً، رغم أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني آنذاك للبلوز، كان صاحب فكرة التعاقد معه، وتمسك بضمه وحول مساره بعدما كان على أعتاب ليفربول في يناير 2014.

امتلك صلاح دوافع التحدي في تجربته الثانية مع الكرة الإنجليزية، وبعد عودته إلى البريمييرليج مع ليفربول أصبح نجم الفراعنة مطالباً بإثبات قدراته أمام الجماهير الإنجليزية، وأمام مدربه الأسبق مورينيو، وهو ما جعل صلاح في حالة عالية من التركيز والتألق.

تطور تكتيكي

يعيش صلاح تطوراً تكتيكياً كبيراً عما كان عليه في عام 2014، بفضل انتقاله للدوري الإيطالي الذي استفاد منه صلاح الكثير.

تعلم صلاح في إيطاليا بعض الأمور التي كانت تنقصه كروياً، مثل زيادة القدرات التهديفية، وإتقان ضربات الرأس وأداء الأدوار الدفاعية، والتحرك بدون كرة.

استفاد النجم المصري، من العمل مع مدربين لهما فكر تكتيكي مميز، وهما مونتيلا مع فيورنتينا ولوتشيانو سباليتي مع روما بجانب عمله مع مدرسة تكتيكية كلاسيكية مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، في منتخب مصر مما أضاف له خبرات مختلفة.

بصمات كلوب

لا ينكر أحد أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، صاحب بصمة واضحة فيما وصل إليه صلاح، من مستوى في بداية الموسم.

كلوب تعامل مع محمد بالشكل الأمثل كأحد نجوم الفريق، وليس مجرد صفقة جديدة، ونجح في توظيفه بالشكل المناسب داخل الملعب، واستغلال قدراته المتمثلة في الانطلاقات السريعة، وإرهاب المدافعين بتحركاته المزعجة، مما يسهل مهمة زميليه فيرمينو وماني.

أجاد كلوب التعامل نفسياً وفنياً مع صلاح في البدايات مع ليفربول، وكان سبباً في سرعة مع انسجامه مع الريدز بعكس ما حدث مع تشيلسي.

اللياقة البدنية

الأمر الرابع الذي تغير بقوة مع صلاح وصنع الفارق في بدايته مع ليفربول أن نجم الفراعنة فاجأ الجميع بلياقة بدنية عالية، ومستوى شبه ثابت على مدار التسعين الدقيقة.

صلاح أيضاً أصبح يؤدي الأدوار الدفاعية بصورة أكبر، ويجيد الالتحامات، وهي أمور كانت تنقص نجم الفراعنة.

You may also like...

0 thoughts on “مورينيو وكلوب ضمن أسباب البداية النارية لصلاح مع ليفربول”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram