ميروبي مخلوف: أهوى الرقص المعاصر والتمثيل

فلسطين – عبد الله عمر

طموحها كبير والأماني لديها عديدة، لديها إصرار أن تصل الرياضة التي تقدمها لجميع الفئات السنية المختلفة، تعتبر أول مدربه فلسطينية مختصة بالمجال الرياضي، وتحديداً بناء الأجسام واللياقة البدنية والجيم، وتعمل مدربة رياضية ومقدمة برامج تلفزيونية متنوعة.. إنها ميروبي مخلوف صاحبة الـ23 عاماً، التقيناها وخرجنا بالحوار التالي:

❊ عرفينا عن نفسك..
❊❊ ميروبي مخلوف، مدربة رياضية ومقدمة برامج تلفزيونية من القدس.
❊ حدثينا عن برنامج عود الرمان..
❊❊ عود الرمان برنامج صحي غذائي ورياضي، يهتم بصحة الفرد والعائلة.. هدفه الأساسي نشر ثقافة الرياضة والصحة والتغذية لكل فئات المجتمع، وتصحيح الشائعات الخاطئة حول المواضيع الرياضية والغذائية.. عود الرمان إخراج المخرج الفلسطيني عوني اشتيوي وإنتاج قناة الفلسطينية.
❊ لماذا اخترت هذا الاسم لبرنامجك؟
❊❊ لأن الرمان من الفواكه المفيدة جداً على الصعيد الغذائي، وهي من الفواكه التي تشتهر بها فلسطين، أما كلمة عود فهي دلالة على القوام الممشوق والرشيق، فتسمية البرنامج (عود الرمان) أتت لتجمع بين الجانب الرياضي والغذائي على حد سواء.
❊ ما هي طموحك كمدربة فلسطينية؟
❊❊ طموحي كمدربة نشر ثقافة الرياضة في المجتمع العربي وجعلها جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة الصحي والمثالي، وتعزيز نظرة المجتمع العربي الإيجابية للمرأة العربية الرياضية.
❊ أثناء ظهورك الإعلامي الأول عن طريق التلفزيون ما الشيء الجميل الذي أضيف لك؟
❊❊ ظهوري الإعلامي زاد من قوة الشخصية وعزز الثقة بالنفس، حيث أصبحت قادرة على التعامل في المواقف المفاجئة التي أوضع فيها بطريقة سلسة وسريعة، كما أن الكاميرا أصبحت صديقتي.
❊ هل يتقبل المجتمع الفلسطيني وجودك كمدربة رياضة؟
❊❊ في بداية استطلاعي آراء الجمهور كانت هناك فئة تعارض وجودي في الساحة الرياضية لاعتبارهم أن مثل هذا الإنجاز شيء يهين المجتمع بأفكاره وما إلى ذلك.. لكن أنا كإنسانة تريد أن تحقق إنجازاً كان علي أن أتجاهل مثل هذه الفئة لأستطيع أن أثبت لهم أنني كيان بحد ذاتي أرفع اسم فلسطين ونفسي وجميع النساء.. وهذا فعلاً ما حصل، بعد هذه الإنجازات المتواضعة أصبحت هذه الفئة يتلاشى وجودها شيئاً بعد شيء.
❊ ما هي الرياضة التي تمارسينها يومياً؟
❊❊ أنا أمارس لعبة الكاراتيه، الرقص المعاصر، وأمارس تمارين الرياضية بأسلوب التاباتا، وأيضاً رفع الأثقال بشكل يومي والـCrossfit.
❊ وكيف تحافظين على رشاقتك؟
❊❊ ألتزم بنظام غذائي ورياضي محدد، أحب المشي في الطبيعة والهواء الطلق، أحب قضاء أوقات الفراغ مع الأصدقاء، وأحياناً نقوم بالأنشطة الرياضية معاً، أشرب الكثير من الماء.
❊ ما هي هواياتك بعيداً عن الرياضة؟
❊❊ الرقص المعاصر والتمثيل.
❊ من هي المرأة الكاملة؟
❊❊ من وجهة نظري كسيدة لا أضع معايير للكمال.. كل شخص يرى الكمال بعينه بطريقة تختلف عن شخص آخر.. فالكمال تختلف معايره من سيدة لأخرى، لاختلاف الشخصيات والأفكار والاهتمامات.. ولكن هناك معايير للكمال يختلف التعامل معها من سيدة إلى أخرى، ولكن بشكل عام المرأة الطموحة التي تحارب جميع المحددات التي يضعها المجتمع أمامها لتصنع من نفسها مثالاً يحتذى به.. كما أن المرأة أهميتها في روحها ومكنونات نفسها وإنجازاتها وأفكارها، وأبداً ليست في الجمال الخارجي.. وكما يقال (في التماثل موت وفي الاختلاف حياة).
❊ هل أنت مع حرية المرأة اجتماعياً، واستقلالها اقتصادياً وسياسياً؟
❊❊ نعم، طبعا أنا مع استقلال المرأة وحريتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وبكافة المجالات الأخرى.. لأن حرية المرأة أولاً واجب وليست خياراً.. ثانياً المرأة هي السبب الرئيسي في نهوض أي مجتمع، حيث إنها تمثل نصف المجتمع، فكيف لمجتمع أن ينهض بانعدام وجود هذا النصف (المرأة)، حتماً سيعتبر مجتمع عاجزاً.. وتفادياً للعجز يجب إطلاق العنان لطاقات المرأة.
❊ ما أهمية الرياضة للمرأة؟
❊❊ الرياضة من أهم العناصر التي تساعد على محاربة الأمراض، مثل زيادة الوزن أو أمراض السكري وتصلب الشرايين في القلب والأمراض النفسية، فممارسة الرياضة أولاً لراحة الجسم، ومن ثم الابتعاد عن إرهاق الحياة اليومية، خاصة في هذا الزمن الذي أصبحت الآلة هي المحرك للإنسان، وأصبح الكيلومتر الواحد مسافة بعيدة بالنسبة لنا.
تعد الرياضة، ومن ضمنها المشي، من العوامل المساعدة على العيش بصحة أفضل، كما لها فوائد صحية ونفسية واجتماعية، فعدم ممارسة رياضة تجعل عضلات الجسم دائماً في حالة ارتخاء وضعف.
ويصعب على القلب والرئة أن يقوما بوظيفتهما بصورة جيدة، أو تصاب المفاصل بضعف ويمكن إصابتها بسهولة، وخاصة النساء اللواتي يقضين معظم الوقت في المنزل.
❊ كيف ترين درجة إقبال النساء على الرياضة؟
❊❊ إقبال النساء على ممارسة الرياضة في تزايد مستمر، وذلك لزيادة الوعي بأهميتها وجدارتها الفعالة في تغيير حياة العديد من النساء حول العالم.
❊ ما هي أفضل التمارين الرياضية المطلوبة للحصول على قوام رشيق للمرأة؟
❊❊ أفضل أنواع التمارين هي تمارين البطن والأرداف، بالإضافة إلى تمارين تصحيح قوام الجسم باستخدام الأوزان، وأيضاً التمارين الهوائية مثل المشي والهرولة والأيروبيكس الرياضي والدراجة.
❊ ما هي الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية والمهمة لجسم رياضي سليم؟
❊❊ الانقطاع التام عن المشروبات الغازية والصناعية والكحولية، والتركيز على شرب الماء حوالي 8 أكواب على الأقل، أما بالنسبة للعصائر فيفضل العصائر الطبيعية مثل البرتقال والرمان والجريبفروت، لاحتوائها على الفيتامينات الضرورية وخاصة فيتامين ج.
❊ حدثينا عن الفترات المختلفة لبرنامجك عود الرمان، وما الذي يميزه عن البرامج الرياضية التي تقدمها القنوات الأخرى؟
❊❊ برنامج عود الرمان بدأ بفكرة صغيرة، وهي تمارين رياضية من خلال فقرة رياضية صباحية على قناة الفلسطينية.. لاحظ طاقم القناة الإقبال الكبير على موضوع الرياضة، وأصبح يتردد لدى المشاهدين أسئلة كثيرة بخصوص التغذية والتمارين، فخرجنا بفكرة برنامج غذائي رياضي وصحي بعنوان عود الرمان.
والذي يميز هذا البرنامج أنه يهم ويفيد كل العائلة، وليس فقط الرياضيين، حيث إنه يقدم النصائح الغذائية والرياضية والتمارين بطريقة سلسة وشيقة بحيث تغطي تساؤلات جميع المشاهدين وجميع أفراد العائلة.
❊ هل أنت مع أم ضد عمليات تخفيض الوزن التي تتم عن طريق الجراحة، وهل تنصحين النساء باللجوء إليها؟
❊❊ أنا ضد عمليات خفض الوزن بشكل عام، لأن هناك طريقة مضمونة أكثر بدون مضاعفات، وصحية أكثر، وهي اتباع نظام صحي ورياضي مناسب للحالة.
وأنصح بهذه العمليات فقط للدواعي الطبية القصوى وبإشراف طبي، والذي يلزم المريض بالخضوع لهذا النوع من العمليات هو تعسر حالته وصعوبة التزامه بنظام صحي ورياضي مناسب.
❊ هل تعتقدين أن البرامج الرياضية ذات تأثير على مجتمع يعيش حياة استهلاكية سريعة؟
❊❊ طبعا لها تأثير قوي، لأن الإعلام أصبح عنصراً أساسياً ومؤثراً في حياتنا، فهو يغطي شريحة مجتمعية واسعة ليس فقط من خلال التلفاز، بل أيضاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أسلوب حياتنا.
❊ ما مساحة التواصل المتاحة للجمهور للحصول على النصائح والإرشادات التي يحتاجون إليها؟
❊❊ المساحة موجودة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي على صفحتي المخصصة للرياضة، أو من خلال الاتصال على برنامج عود الرمان على القناة الفلسطينية، أو القدوم إلى مكان عملي في النادي الرياضي.
❊ بجانب الرياضة تلعب الثقافة الغذائية دوراً مهماً في رشاقة حواء.. فما ملامح هذه الثقافة؟
❊❊ تأتي ملامح الثقافة الغذائية من أسلوب ونظام الغذاء الصحي المناسب الذي يجمع بين كل المكونات الغذائية اللازمة للجسم، أهمها مجموعة البروتينات ومجموعة الكاربوهيدرات ومجموعة الألبان ومشتقاتها، بالإضافة إلى مجموعة الخضار والألياف، فمن هنا تتعلم حواء ما هي العناصر الأساسية إلى يحتاجها الجسم للحفاظ على جمالها ورشاقتها ونضارتها للحصول على الجسم الممشوق الذي تحلم به.
❊ ما مدى تأثير الرياضة اليومية على حياة المرأة النفسية؟
❊❊ ممارسة التمارين الرياضية له دور كبير في تعزيز الثقة بالنفس، لأنه عندما تكون المرأة مرتاحة ومتصالحة مع شكل جسمها سوف تكون عندها ثقة أكبر في نفسها، وبالتالي يعكس هذا التأثير على حياتها.
❊ متى يمكن للشخص تناول الطعام قبل التمرين أم بعده؟ ولماذا؟
❊❊ يمكن أن يتناول الشخص الطعام قبل وبعد التمرين، ويعتمد ذلك على نوع الطعام، ويفضل قبل ساعة وبعد ساعة حتى يستفيد من التمرين.
❊ ما هي التمارين المفضلة في الصباح؟
❊❊ الرياضة التي تساعد على زيادة معدل الحرق مثل تمارين الأيروبيكس، ويفضل التمرين من 5 الـ10 دقائق يومياً.

You may also like...

0 thoughts on “ميروبي مخلوف: أهوى الرقص المعاصر والتمثيل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram