5 مشاكل تجميلية عليك معالجتها قبل يوم زفافك

إن البشرة الرائعة الخالية من العيوب ليست حكراً فقط على المراهقات وهاويات العمليات الجراحية التجميلية. إذ يمكنك تحقيق حلم الحصول على بشرة صافية وأنت تمشين في الزفة. وأياً كانت المشاكل التي تعانين منها في بشرتك، عليك فقط أن تعرفي النصيحة المناسبة لك، سواء كان أمامك وقت قصير فقط أو عدة أشهر للاستعداد ليوم الزفاف، فستكونين محط الأنظار ببشرتك المشرقة وطلتك المتألقة.
1- مشكلة حب الشباب
يعاني العديد من الفتيات من ظهور البثور وحب الشباب في مرحلة المراهقة والبلوغ، ولكن من المفترض أن تكون هذه المشكلة قد اختفت بحلول الوقت الذي نتزوج فيه.. للأسف، ليست هذه الحالة دائماً. فحب الشباب لدى البالغين هو نتيجة مباشرة للاضطرابات الهرمونية أو التوتر، وبالطبع يكون التوتر في أعلى مستوياته في الفترة التي تسبق الزفاف.
لا تفرطي في تناول الكافيين والشوكولاتة، التي قد تسهم في تفاقم مشكلة حب الشباب. وينطبق الشيء نفسه على اللحوم ومنتجات الألبان صعبة الهضم. والمنظفات المعتدلة التي تحتوي على حمض الساليسيليك ستعمل كمقشرات تنظف المسامات وتحافظ على نظافة بشرتك. بالنسبة للكريمات المرطبة، اختاري تلك التي تحتوي على retin-A (الذي يخفف التجاعيد أيضاً) أو بنزويل بروكسايد، وكلاهما ممتاز للبشرة المعرضة لحب الشباب. وإذا لم يساعد ذلك على التخلص منها، جربي تناول أدوية تحتوي على المضادات الحيوية وعلى فيتامين A تحت إشراف طبي للتخلص من هذه المشكلة نهائياً.
حل سريع: إذا ظهرت على وجهك البثور بين عشية وضحاها، لا تعصريها- بل جمديها باستخدام الثلج الملفوف في الشاش بدلاً من ذلك.
2- مشكلة المسامات المتوسعة
يزيد حجم المسامات مع تراكم الأوساخ والزيوت فيها. ولسوء الحظ، ليست المسامات الكبيرة هي النتيجة الوحيدة، فالمسامات المسدودة تجعل بشرتك عرضة لظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبقع. ويقترح أخصائيو الأمراض الجلدية في هذه الحالة التحول إلى منظف يحتوي على حمض الساليسيليك للتخلص من الأوساخ والخلايا الميتة التي تسد مسامات البشرة. استخدمي أيضاً لمدة ثلاثة شهور قبل زفافك كريم مرطب يومي مصمم لتضييق المسامات وقناع غني كل أسبوع.
حل سريع: إذا لم تتمكني من تقليص حجمها، اخفيها. استخدمي مستحضر يخفي شكل المسامات الكبيرة فتبدو معه بشرتك صافية وموحدة.
3- مشكلة انتفاخ منطقة تحت العينين
إذا كنت تلاحظين وجود انتفاخ في منطقة تحت العين (جيوب عند الجفون السفلية)، فلا بد من التخلص منها. وبالطبع لن يساعدك السهر لوقت متأخر بسبب القلق بشأن يوم الزفاف. ولذلك ننصحك بالتحول إلى نظام غذائي يتمحور حول الفواكه، والخضراوات، وشرب الكثير من المياه في الثلاثة أشهر التي تسبق الزفاف. قومي أيضاً بإجراء جلسة لتنظيف البشرة تستهدف كامل الوجه وبشكل خاص منطقة محيط العينين.
إن البشرة حول العينين أرق بكثير وتحتوي على غدد أقل من باقي مناطق الوجه، لذا فهي أكثر حساسية. وينصح الخبراء باستخدام كريم للعينين يحتوي على مضادات أكسدة مثل الشاي الأخضر والأبيض لتقليل الالتهاب والانتفاخ. ضعي كمية قليلة من المستحضر (وضع كمية كبيرة قد يشجع على زيادة الانتفاخ) واربتي الكريم بلطف على العظمة المحيطة بالعينين. ثم أتبعي ذلك بعملية تدليك لطيفة. وإذا ظل الانتفاخ تحت عينيك على الرغم من كل العلاجات، ربما تحتاجين إلى تدخل جراحي.
حل سريع: إذا كان الانتفاخ ناجماً عن قلة النوم (بسب التوتر أو الحماس مثلاً) أو عن رد فعل تحسسي، جربي وضع ملعقة فضية في الثلاجة لبضع دقائق ثم إخراجها والربت بها على منطقة الانتفاخ.
4- مشكلة العُد الوردي
إذا كان وجهك يحمّر لفترة طويلة، وسواء كانت هذه حالة تصابين بها عادة أم مجرد حالة تصيبك حين تكونين متوترة، تكون كمية الميلانين في جلدك أقل وقد تزيد بسبب ظروف الطقس والتوتر والمأكولات الحارة ورد الفعل التحسسي. فكيف تضمنين إذاً أن يكون لون بشرتك صافياً يوم الزفاف؟ لا تقلقي، المساعدة موجودة ومتوفرة في معاهد التجميل المتخصصة سواء كنت تعانين دائماً من الاحمرار في خديك وأنفك وذقنك وجبينك أو إذا كنت تصابين بها أحياناً.
حل سريع: امنعي ظهور الوردية مؤقتاً باستخدام مستحضرات تتوفر في ماركات مختلفة ويكون الهدف منها إخفاء الاحمرار المزعج.
5- مشكلة لمعان البشرة
من الجميل أن تكون بشرتك ندية، إلا أن مظهر الوجه الذي يقطر ماء ليس جميلاً. وفي حين أن البشرة اللامعة هي دليل على فرط نشاط الغدد الزيتية – التي تبقي البشرة أكثر شباباً لفترة أطول – إلا أنها ليست رائعة حين يكون وجهك شديد اللمعان في يوم الزفاف بحيث ينزلق ماكياجك أو يعلق في مسامات وجهك. ابدئي عن طريق غسل وجهك مراراً بمنظف معتدل يساعد على امتصاص الزهم الزائد. حافظي على نظافة شعرك أيضاً، لأن الزيت من فروة الرأس الدهنية قد يتسرب نحو وجهك.
استخدمي كريمات مرطبة أساسها البودرة لإطفاء لمعان الوجه التي ستساعد على موازنة إفراز الزيت دون أن تجفف بشرتك. خففي أيضاً من تناول السكريات ومنتجات الألبان واشربي الكثير من المياه.
حل سريع: استعيني بالبودرة المضغوطة لإزالة اللمعان عن وجهك، يمكنك تكرار هذه العملية كلما دعت الحاجة.

You may also like...

0 thoughts on “5 مشاكل تجميلية عليك معالجتها قبل يوم زفافك”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram