إعصار إيرما في فلوريدا.. يتراجع إلى الدرجة الثانية

Vehicles drive along Ocean Drive in South Beach as Hurricane Irma arrives at south Florida, in Miami Beach, Florida, U.S. September 10, 2017. REUTERS/Carlos Barria

ميامي، نيويورك – فرانس برس، رويترز
تراجعت قوة الإعصار الضخم إيرما إلى الدرجة الثانية، على سلم تصاعدي من خمس درجات، بعد دخوله بعد ظهر الأحد البر الأميركي من جهة الساحل الغربي لولاية #فلوريدا، وفق الأرصاد الجوية الأميركية.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية في أحدث نشرة لها عن إيرما إن عين الإعصار المدمر تقع حالياً على بعد حوالي 10 كلم شمال مدينة نايبلز الساحلية وإن إيرما يتقدم باتجاه الشمال بسرعة 22 كلم/ساعة، محذرة من أن الرياح المصاحبة للإعصار ما زالت خطرة وتبلغ سرعتها 175 كلم/ساعة، كما تتوقع أيضاً حدوث فيضانات خطرة.
كما أوضحت الهيئة أن الرياح العاتية البالغة سرعتها 175 كلم/ساعة تعصف بمنطقة شاسعة هي عبارة عن دائرة مركزها عين الإعصار وشعاعها 130 كلم، في حين أن المناطق المحيطة بهذه الدائرة والواقعة ضمن مسافة 350 كلم من مركز الإعصار ستعصف بها رياح عاصفة استوائية.
وبعدما بدأ اجتياحه لليابسة الأميركية، يتقدم الإعصار الضخم بسرعة بطيئة في عمق الولايات المتحدة متجهاً نحو شمال فلوريدا وجنوب غربي فلوريدا التي يتوقع أن يبلغها عصر الاثنين.
من جانبها، ذكرت شركات كهرباء محلية أن إيرما تسبب في انقطاع الكهرباء عن ما يربو على ثلاثة ملايين منزل وشركة في فلوريدا الأحد ولا يزال يهدد ملايين آخرين مع تحركه صوب الساحل الغربي للولاية.

وقالت الشركات إن استعادة الكهرباء بشكل كامل قد تستغرق أسابيع.

You may also like...

0 thoughts on “إعصار إيرما في فلوريدا.. يتراجع إلى الدرجة الثانية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram