الاتحاد للطيران تحيي الجمهور بعرض جوي مذهل قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى في حلبة مرسى ياس‎

Opening ceremony procession
Opening ceremony procession

Opening ceremony procession

Opening ceremony procession

Opening ceremony procession

Opening ceremony procession

يشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لهذا العام مجدداً عرضاً جوياً مذهلًا تنفذه الاتحاد للطيران وسرب فرسان الإمارات، وذلك مع استعداد الفرق والسائقين و60 ألف مشجع في حلبة مرسى ياس لختام بطولة الفورمولا 1 لموسم 2016 والتي تشهد تحديد حامل اللقب.

وبينما يكون تركيز السائقين لويس هاملتون ونيكو روزبرغ على السباق الذي سيجري على الأرض، فإن القبطان علي الجابري قائد طائرة A380، إحدى طائرات الاتحاد للطيران، سيتولى قيادة الطائرة العملاقة (رقم التسجيل A6-APC) أثناء انطلاقها فوق مسار الحلبة على ارتفاع 900 قدم وبسرعة 210 عقدة، يرافقها عدد من الطائرات النفاثة السريعة التابعة لفريق فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية.

وعلق القبطان الجابري قائلًا: “إن طاقم الطيران فخور للغاية باختياره للمشاركة بتقديم عرض جوي إلى جانب الفريق الإماراتي للاستعراضات الجوية، وأن يكون جزءًا من حدث سباق الفورمولا 1 المذهل. تعد عطلة أسبوع السباق حدثًا مميزًا بالنسبة لأبوظبي، كما أنها تقدم لنا فرصة هائلة لاستعراض طائرتنا أمام مليارات المتابعين حول العالم”.

وأضاف: “سبق لنا أن قدمنا عروضًا جوية مماثلة في السنوات السابقة، وبناءً على التعليقات الإيجابية التي وصلتنا من المشاهدين، فنحن نعلم أن هذا الاستعراض الجوي يعد من اللحظات الأبرز والأهم خلال هذا الحدث”.

وكان عرض تحية الاتحاد للطيران قد أضحى مرادفاً لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، وفي هذا العام تحلق طائرة الاتحاد مزينة بتصميم مبهر لألوان الطلاء الجديدة لطائراتها والتي تحمل شعار “معالم من أبوظبي” في سماء حلبة مرسى ياس معلنة بداية السباق يوم الأحد.

استغرق التخطيط والتحضير للتشكيل الجوي للطائرات المشاركة بالعرض الذي يتم قبل انطلاق سباق الفورمولا 1 عدة شهور.

وتستغرق رحلة الطائرة 50 دقيقة ابتداء من لحظة الإقلاع وحتى الهبوط في مطار أبوظبي الدولي، وفور صعود الطائرات إلى الجو تتخذ تشكيلة الطيران الخاصة بالعرض الجوي لمدة 10 دقائق، تحلق خلالها عدة مرات في سماء حلبة مرسى ياس.

كما تحدث الجابري عن الجهد الهائل الذي يبذله الفريق والقدر الكبير من الالتزام والتفاني لضمان تقديم عرض مذهل يوم السباق: “بالتأكيد إن ضمان السلامة يعد من أبرز الأولويات بالنسبة لنا أثناء الطيران، لذلك فنحن نعمل بالتعاون مع فريق الاستعراض الجوي ونتدرب على تنفيذ العرض طوال أسابيع متواصلة قبل الحدث”.

وأضاف: “سبق للعديد من أعضاء طاقم الاتحاد للطيران أن شاركوا في العرض الجوي خلال السنوات الماضية، ولم نكن لنتمكن، دون الدعم الذي يقدمه فريق فرسان الإمارات، والقوات المسلحة، ومراقبة الحركة الجوية، والمطار، من تقديم هذا العرض الذي سيتذكره المشاهدون لسنوات طويلة”.

يبدأ العرض الجوي وتحية الاتحاد للطيران عند الساعة 16:47 قبل تأدية السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وبعده، وذلك قبل دقائق قليلة من انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 في أبوظبي يوم الأحد 27 نوفمبر.

للمزيد من المعلومات عن الاتحاد للعطلات، يرجى زيارة: https://www.etihad.com/en-ae/etihad-holidays/

You may also like...

0 thoughts on “الاتحاد للطيران تحيي الجمهور بعرض جوي مذهل قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى في حلبة مرسى ياس‎”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram