لإمارات تقدم دعماً بـ 10 ملايين دولار لمساعدة فلوريدا عقب إعصار “إيرما”

قدمت دولة الإمارات منحة بقيمة 10 ملايين دولار لدعم صندوق الكوارث في ولاية فلوريدا الامريكية في جهود البناء وإعادة الإعمار في إعقاب إعصار “إيرما” الذي تسبب في إحداث دمار على نطاق واسع في مناطق مختلفة من الولاية.

صرح بذلك سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية يوسف مانع العتيبة عقب محادثات أجراها مع ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا للتنسيق بشأن هذه المنحة التي ستساعد في إعادة البناء في المناطق الأكثر تضررا في الولاية.

وأكد السفير العتيبة تضامن شعب الإمارات مع مواطني فلوريدا الذين تضرروا من إعصار إيرما.. وقال إن الصمود والمرونة التي أظهرها مجتمع فلوريدا في تلك الفترة الصعبة تعد مصدر إلهام للجميع.. معربا عن ثقته من أن المناطق المتضررة من إعصار إيرما سوف تتعافي وتتجاوز هذه المحنة وتكون أقوى من أي وقت مضي.

وأضاف إن دولة الإمارات دخلت منذ فترة طويلة في شراكة قوية مع ولاية فلوريدا.. ونحن فخورون بمساعدة هذه الولاية في جهود إعادة البناء والتعمير.

من جانبه أعرب حاكم ولاية فلوريدا عن امتنانه لدعم دولة الإمارات.. وقال ” إن هذا التبرع سيساهم في مساعدة الأسر المتضررة من إعصار إيرما.. ونحن نقدر هذا الدعم لصندوق الكوارث في فلوريدا”.

وسيقوم مسؤولون من سفارة الدولة في واشنطن دي سي بالتنسيق مع المسؤولين والقادة المحليين في صندوق فلوريدا للكوارث لتحديد البرامج المحددة التي ستكون مدعومة من قبل هذا الصندوق.. كما سيناقش المسؤولون مشاريع إضافية قد تحتاجها المنطقة ويشارك فيها متطوعون إماراتيون.

وأوضح السفير يوسف العتيبة ان دولة الإمارات لديها علاقات قوية مع ولاية فلوريدا من خلال التبادل التجاري والاستثمارات الاقتصادية.. مشيرا الى ان ولاية فلوريدا تعد واحدة من أكبر الولايات الأمريكية المصدرة لدولة الإمارات حيث بلغت قيمة صادرات الولاية من السلع والمعدات إلى الإمارات 1.5 مليار دولار في عام 2016 .. كما ان شركات الاستثمار الإماراتية تلعب دورا في إنعاش الاقتصاد في تلك الولاية.

وتمتلك دولة الإمارات سجلا حافلا في تقديم المساعدات للمجتمعات الأمريكية المتضررة من الكوارث الطبيعية فقد قدمت منحة بقيمة 10 ملايين دولار كمساهمة منها لجهود إعادة البناء والأعمار عقب إعصار هارفي الذي ضرب مناطق مختلفة من ولاية تكساس مؤخرا.

وسبق وأن قدمت دولة الإمارات المنح والمعونات والخدمات التطوعية بعد إعصار كاترينا في عام 2005 وإعصار ساندي في عام 2012 بالإضافة إلى ذلك ساعدت دولة الإمارات مدينة جوبلن بولاية ميسوري عندما تعرضت لأسوأ إعصار شهدته المدينة ودمر معظم منشآتها في عام 2011 حيث ساهمت المنحة الإماراتية في إعادة بناء المنشآت العامة المتضررة من الإعصار أو تأهليها.

يذكر أن العلاقات القوية والروابط الراسخة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة قائمة على المصالح والقيم المشتركة حيث تتعاون الدولتان على تعزيز الأمن الإقليمي وتحقيق الازدهار الاقتصادي ومواجهة التحديات العالمية الملحة.

You may also like...

0 thoughts on “لإمارات تقدم دعماً بـ 10 ملايين دولار لمساعدة فلوريدا عقب إعصار “إيرما””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram