عبدالله بن زايد: الإمــارات حريصة على مواصلة العمل مع الأمم المتحدة

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إن الإمارات ملتزمة بالقيام بدورها في تشكيل ووضع الحلول الناجحة للقضايا العالمية والإقليمية. وأعلن عزم الإمارات تقديم حزمتين من مساهمات الدعم المالي للأمم المتحدة بقيمة 30 مليون دولار، فيما أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، بالتواصل الدبلوماسي الناجح للإمارات في نيويورك.

وتفصيلاً، أعلن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن تقديم حزمتين من مساهمات الدعم المالي: الأولى بقيمة 15 مليون دولار، وستخصص لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، لإعانتها على تنفيذ برامجها الأساسية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، والثانية مماثلة بقيمة 15 مليون دولار وستخصص لدعم أنشطة هيئة الأمم المتحدة للمرأة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

جاء هذا الإعلان خلال لقاء ثنائي جمع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في نيويورك، وذلك على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ووكالاتها ومؤسساتها المتعددة، وسبل تعزيز وتوطيد هذه العلاقات والتعاون المشترك في المجالات كافة، لاسيما التنموية والإنسانية والإغاثية.

واستعرض سموه وغوتيريس تنسيق المواقف السياسية تجاه أبرز قضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها المتصلة منها بالأوضاع في كل من اليمن وليبيا، فضلاً عن الموقف من مستجدات القضية الفلسطينية ومساعي إحياء عملية السلام. وجدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد للأمين العام حرص الإمارات على مواصلة العمل مع الأمم المتحدة والتنسيق معها على الأصعدة كافة، لتعزيز دورها الإيجابي إلى جانب الشركاء الدوليين الآخرين في دعم مساعي وجهود الأمم المتحدة لاحتواء العديد من التحديات الأمنية والإنسانية الإقليمية، خصوصاً تلك التي تواجه المنطقة الخليجية والعربية تحديداً.

من جانبه، عبّر الأمين العام لسموه عن شكره للإمارات قيادة وحكومة وشعباً لما تقدمه من دعم سخي لبرامج وأنشطة وصناديق الأمم المتحدة، وكذلك لدورها السياسي والإنساني الإيجابي الداعم لجهود مواجهة العديد من القضايا الملحة بالمنطقة وغيرها.

وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، شهد أول من أمس حفل وضع حجر الأساس لإنشاء مبنى البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة الجديد في نيويورك، وقال سموه إن الإمارات بوصفها عضواً نشطاً وفعالاً في الأمم المتحدة منذ تأسيسها لاتزال ملتزمة بالقيام بدورها في تشكيل ووضع الحلول الناجحة للقضايا العالمية والإقليمية بالتعاون مع شركائنا في الأمم المتحدة.

من جانبه، قال الدكتور قرقاش إن التواصل الدبلوماسي الناجح للإمارات في نيويورك، الذي ترأسه الشيخ عبدالله بن زايد، هو القيم التي تروِّج لها الإمارات وسجلها الإيجابي، مشيراً إلى أن صداه طيّب ومردوده خيّر.

وأضاف في حسابه على «تويتر»: «ارتبطت سياسة الإمارات بمحاور الاستقرار والتنمية والتسامح، هذه التوجهات الإيجابية نلمسها في كل لقاء، من يزرع الخير والعطاء يحصد الإنجاز».

وتقدم قرقاش بالشكر لأبناء الوطن أعضاء السلك الدبلوماسي والجهات الحكومية ذات الصِّلة، وقال: «نفخر بكم وبعطائكم المشرّف، أنتم المعبّر عن صورة الإمارات البهيّة».

You may also like...

0 thoughts on “عبدالله بن زايد: الإمــارات حريصة على مواصلة العمل مع الأمم المتحدة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram