إقبال جماهيري على “نوارة” في وهران بحضور نجوم مصر

خاص المنارة وهران غادة عصفور

حظي الفيلم المصري “نوارة” بإقبال جماهيري واسع ضمن عرضه في فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر بحضور النجم فاروق الفيشاوي ضيف شرف المهرجان والفنان المصري آسر ياسين الذين تواجدوا في دار العرض لمؤازرة الفيلم المصري وتهنئة مخرجته هالة خليل التي شاركت في حلقة نقاشية مع صناع العمل بحضور الإعلاميين والنقاد تحدثت خلالها عن فكرة الفيلم والرؤية الفنية له، والرسالة التي أرادت إيصالها عبر القصة.
واستمر فيلم “نوارة” لمدة ساعتين ضجت فيهما صالة العرض السينمائي بالحاضرين من مختلف الدول العربية، ويناقش العمل الذي تقوم ببطولته منة شلبي أحداث ثورة 25 يناير التي قامت في مصر عام 2011 واطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وتدور الأحداث حول فتاة من حي شعبي تدعى نوارة، تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت خلالها ثورة يناير وبعدها، مستعرضًا أثر ما كان يجرى في مصر خلال هذه الفترة على نوارة وعلى قصة حبها.
وجرى تصوير أحداث الفيلم بين عالمين مختلفين الفقير والغني، وبين هذين المفارقتين تجد البطلة نوارة نفسها ضحية مبادئها وسذاجتها، ورغم موقفها الحيادي إزاء كل التيارات التي ظهرت أثناء وبعد الثورة، إلا أنه بالنهاية تم اقتيادها إلى مخفر الشرطة بتهمة السرقة رغم براءتها من التهمة.
يذكر أن العرض العالمي الأول لفيلم نوارة كان قد استضافته فعاليات الدورة الماضية لمهرجان دبي السينمائي الدولي 2015 وحصلت الفنانة من شلبي في ذلك الوقت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم.
“نوارة” من تأليف وإخراج هالة خليل، وبطولة منة شلبي، محمود حميدة، أحمد راتب، أمير صلاح الدين، شيرين رضا، رحمة حسن، ورجاء حسين، وإنتاج شركة ريد ستارز وتوزيع دولار فيلم.Nawarah-11

You may also like...

0 thoughts on “إقبال جماهيري على “نوارة” في وهران بحضور نجوم مصر”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram