روبوت يشارك في جلسة أممية للمرة الأولى

Brief dialogue between the Deputy Secretary-General and Sophia. Joint Meeting of ECOSOC and the Second Committee on ÒThe Future of Everything Ð Sustainable Development in the Age of Rapid Technological ChangeÓ More info: https://www.un.org/ecosoc/en/events/2017/joint-meeting-ecosoc-and-second-committee-%E2%80%9C-future-everything-%E2%80%93-sustainable-development https://www.un.org/ecosoc/sites/www.un.org.ecosoc/files/files/en/2017doc/2017_10-joint-meeting-programme.pdf

شارك إنسان آلي، للمرة الأولى، في فعالية أممية، أقيمت بمقر المنظمة في نيويورك، الأربعاء، وسط تفاعل مع الحضور.
المشاركة كانت من الروبوت “صوفيا” في جلسة تحت عنوان “مستقبل كل شيء – التنمية المستدامة في عصر التطور التكنولوجي السريع”، عقدتها اللجنة الاقتصادية والمالية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، وفق موقع المنظمة الدولية، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول للأنباء”.
“شكراً على دعوتي، يشرفني أن أكون هنا، الأمم المتحدة هي أحد الإنجازات الإنسانية العظيمة التي تمثل اتحاداً ديمقراطياً للأمم تعمل مجتمعة لفائدة الجميع، وأنا هنا لمساعدة البشر في تشكيل مستقبلهم”، هكذا رحب الروبوت “صوفيا” بالحضور.
وتهدف الجلسة إلى تحليل الاتجاهات الرئيسية الحديثة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وآثارها المتباينة على الجمهور والازدهار، واستعراض الطرق التي ينبغي أن تستجيب بها المؤسسات متعددة الأطراف، ولا سيما الأمم المتحدة، لآثار التقدم العلمي والتكنولوجي.
وقالت نائبة الأمين العام أمينة محمد، خلال الجلسة، إن استخدام وإدارة التطور التكنولوجي بشكل صحيح سيؤدي إلى الإسراع بالتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ودعت نائبة الأمين العام إلى جعل الذكاء الصناعي قوة للخير وضمان عدم تخلف أحد عن الركب بسبب التغير التكنولوجي السريع، وأن ذلك يتطلب منا التعاون.

You may also like...

0 thoughts on “روبوت يشارك في جلسة أممية للمرة الأولى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram